الرئيسية » فنون » 30 ألف متفرج شاهدوا “كورصة” خلال 10 أيام

30 ألف متفرج شاهدوا “كورصة” خلال 10 أيام

أعلنت شركة يونس للتوزيع السينمائي،  أن الشريط السينمائي الكوميدي “كورصة” لمخرجه عبد الله فركوس،  تمكن من جلب 30 ألف متفرج خلال 10 أيام فقط من طرحه في القاعات السينمائية الوطنية.

وانطلق عرض الفيلم الجديد لفركوس يوم 28 مارس الماصي في جميع القاعات الوطنية.

ويعد شريط “كورصة” تجربة جديدة للمخرج فركوس في السينما الوطنية، يندرج ضمن اللون الكوميدي العائلي بامتياز، ويقدم للجمهور صورة تحاكي واقع المجتمع المغربي في قالب فني هزلي يستحسنه عادة الجمهور.

ويحكي فيلم “كورصة”، في قالب هزلي، قصة المعطي، الشخصية المحورية التي أداها فركوس، الذي يتوفر على سيارة لنقل الأموات، كُلف بنقل جثة رجل ثري من مراكش إلى تطوان، فأخذ معه زوجته الحامل في شهرها الأخير في هذه الرحلة الطويلة، فيتعرضان خلالها إلى عدة مواقف مضحكة وغريبة في بعض الأحيان.

ويعد فيلم “كورصة”، الذي شارك مؤخرا في المسابقة الرسمية للدورة 19 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، بمثابة تذكرة ستمكن المشاهدين من السفر واكتشاف مجموعة من المدن المغربية التي تزخر بمناظر خلابة، انطلاقا من مراكش الحمراء، مرورا بدمنات، وشفشاون، وصولا إلى تطوان والتي صور بها الجزء الكبير من الشريط.
وشارك في بطولة الفيلم أبرز نجوم السينما المغربية، من بينهم، عبد الله فركوس، بشرى أهريش، ربيع القاطي، فضيلة بنموسى، زينب عبيد، خلود البطيوي، عدنان موحجة وعمر العزوزي.

وكان “فركوس” شارك في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية كممثل ومخرج، من بينها على الخصوص “الفروج”، الذي لقي نجاحا جماهيريا ملفتا في القاعات السينمائية الوطنية.

 

%d مدونون معجبون بهذه: