الرئيسية » دولية » 28قتيلا حصيلة هجوم مسلح على حافلة تقل أقباطا جنوب القاهرة.

28قتيلا حصيلة هجوم مسلح على حافلة تقل أقباطا جنوب القاهرة.

خلف هجوم شنه مسلحون، اليوم الجمعة على حافلة كانت تقل اقباطا لزيارة دير في المنيا في جنوب القاهرة، مقتل 28شخصا بحسب ما افاد محافظ المنيا عصام البديوي للتلفزيون الرسمي، موضحا أن مسلحين فتحوا النار، مستخدمين أسلحة آلية، على حافلة كانت في الطريق لزيارة دير الانبا صموئيل بالمنيا التي تقع على بعد 250 كيلومتر جنوب القاهرة، قبل ان يلوذوا بالفرار.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد للتلفزيون الرسمي “هناك 26 قتيلا” مضيفا ان عدد الجرحى 25 شخصا، فيما أكد مستشار وزير الصحة المصري للرعاية العاجلة، ان هناك “عددا كبيرا من الاطفال” بين الضحايا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان “مجهولين يستقلون ثلاث سيارات رباعية الدفع اطلقوا النيران بشكل عشوائي” على حافلة الاقباط مضيفة، ان الهجوم وقع “على طريق صحراوية فرعية” تؤدي الى دير الانبا صموئيل، مشيرة الى انها تكثف جهودها لضبط الجناة، وان الشرطة تمشط المنطقة التي وقع فيها الهجوم، واقامت حواجز امنية بحثا عن المهاجمين.

وطالبت الكنيسة القبطية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك السلطات ب”اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفادي خطر هذه الحوادث التي تشوه صورة مصر وتتسبب في الام العديد من المصريين“.

ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف شهر على اعتداءين ضد كنيستين قبطيتين اوقعا 45 قتيلا وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية، وبعد زيارة تاريخية قام بها البابا فرنسيس الى مصر للإعراب عن تضامنه مع المسيحيين المصريين.

 

%d مدونون معجبون بهذه: