الرئيسية » الرئيسية » انطلاق حملة طبية مجانية لإزالة “الجلالة” بسطات.

انطلاق حملة طبية مجانية لإزالة “الجلالة” بسطات.

بوشعيب نحاس.

 

انطلقت أمس السبت 4نونبر الجاري، حملة طبية مجانية لإزالة الجلالة، بمستشفى الحسن الثاني بسطات تنظمها المندوبية الإقليمية للصحة بسطات بشراكة مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية وبدعم من عمالة إقليم سطات.

الحملة الطبية، التي ستستمر إلى غاية 9 نونبر، أشرف على انطلاقتها، عامل الإقليم ووفد مرافق له، حيث وبعد اطلاعه على برنامجها العام، قام بتفقد أحوال عدد من المستفيدين يبلغ عددهم 603 مستفيدا ينتمون إلى باشوية ودائرة سطات.

ورصد للحملة طاقم طبي يتكون من 14 طبيبا اختصاصيا، و11 تقنيا و20 ممرضا و12 إداريا ومؤطرا. وحرصا من الجهات المنظمة على تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، ستعرف دائرتا ابن احمد والبروج، بدورهما ابتداء من 19 نونبر حملة طبية مماثلة، تندرج كذلك ضمن مبادرة وإشراف نفس مصالح وفعاليات العمالة وبشراكة ودعم وتنسيق مع الجمعيات والقطاعات المعنية وسيستفيد من هذه الحملة على مستوى دائرة ابن احمد 603 حالة، وبدائرة البروج سيستفيد منها 167 حالة، وستجرى بمركب جراحي متنقل

وتأتي هذه الحملة بعدما قامت المندوبية في الأشهر الماضية بتعاون مع السلطات المحلية بحملة للكشف عن المرضى المصابين بداء “الجلالة” حيث شمل الكشف5700 مستفيد تم فحصهم من طرف أطباء المراكز الصحية الموزعة على امتداد الإقليم ثم اختصاصيي طب العيون بمستشفى الحسن الثاني بسطات، أسفرت عن تشخصي 1373 حالة تستوجب التدخل الجراحي لإزالة الجلالة.

ويجدر التذكير هنا بالجهود التي سخرتها المندوبية الإقليمية للصحة وإدارة مستشفى الحسن الثاني بسطات عبر رصدها لكافة الوسائل اللوجستيكية والموارد البشرية، الكفيلة بإنجاح هذه، الحملة، التي استحسنتها الساكنة، كمبادرة إنسانية تسعى للتخفيف من معاناة المرضى بداء الجلالة، خاصة الفئات المعوزة.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: