مجتمع

10 ألاف إطار تربوي: في مسيرة الأحد وإدماجهم في فبراير المقبل

 

 أحمد المرسي

     دعا المجلس الوطني لأطر “عشرة ألاف إطار تربوي”، الأطر التربوية إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الاحتجاجية صبيحة يوم الأحد المقبل بالرباط، التي دعت لها الجمعية المغربية لحماية المال العام، من أجل التنديد ب”هدر” 161 مليون درهم التي صرفت على البرنامج الحكومي لتكوين الأطر التربوية، ومساندة الأساتذة المتدربين 150 المرسبين.

 

إلى جانب ذلك، كشف المجلس الوطني لعشرة ألاف إطار تربوي في بلاغ توصلت المنعطف بنسخة منه، عن برنامجه النضالي الذي سينطلق بداية الأسبوع المقبل، بعد مسيرة الرباط المقبلة، ب”التعبئة في المدارس العليا للأساتذة” ومسيرات الأقطاب في عدد من المدن، في أفق تنظيم مسيرة وطنية بالدار البيضاء يوم السبت 4 فبراير المقبل.

 

وعلى غرار ملف الأساتذة المتدربين، يحظى الأطر التربوية لعشرة ألاف إطار تربوي، بدعم وتضامن من طرف معظم الإطارات النقابية والحقوقية، بعد عجز الحكومة في نسختها السابقة في إقناع القطاع الخاص بالالتزام بتوظيفهم، وتجاهل مطلبهم في الإدماج قطاع التربية والتكوين الذي يعرف خصاصا مهولا.

 

وبحسب مصادر خاصة، فمن المرتقب أن يتم إطلاق مباراة خاصة بهذه الأطر خلال فبراير القادم، مباشرة بعد الإعلان، عن النتائج النهائية لمباراة التعاقد التي تم تأجيلها بسبب “البلوكاج” الحكومي الحاصل.

 

 

 

 

الأكثر قراءة

To Top