الرئيسية

تعيين الحداوي عضوا في لجنة العلاقات “كاف ستيكهولدرز”

خاص / المنعطف

 

 تم تعيين مصطفى الحداوي، اللاعب الدولي السابق ورئيس الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين،عضوا في لجنة العلاقات “كاف ستيكهولدرز”، وذلك خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للاعبين المحترفين الذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأسس الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (منطقة إفريقيا) هذه اللجنة الخاصة للعلاقات مع الشركاء الاجتماعيين والمؤسساتيين في إفريقيا من أجل تسهيل التعاون وتبادل الخبرات وظروف تنظيمية أفضل.

وستشكل مجموعة العمل هاته قوة اقتراحية مهمة، كما ستتكلف بالمبادلات والاجتماعات التي ستعقد مع الكاف لضمان النظر في التغييرات المطلوبة لصالح اللاعبين ولتطوير كرة القدم في القارة السمراء، وإضفاء الصبغة الرسمية أيضا على شكل اتفاق التعاون الموقع في عام 2011 بين الكاف والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (منطقة إفريقيا).

وتتحدد مهمة اللجنة في النظر في تقديم بعض المقترحات حول موضوعات محددة على علاقة بالمستجدات الراهنة (كما هو الحال بالنسبة لعقد موحد يلبي الحد الأدنى من الحقوق و المتطلبات،  والغرفة الوطنية لتسوية المنازعات، شكل المسابقات الوطنية والدولية ونظام الإقصائيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا وكأس العالم …).

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (منطقة إفريقيا) وا”لكاف” يقومان بدور حيوي في هذا التعاون الناجح، ظهرت أولى تجلياته من خلال الاعتراف بمكانة اللاعبين وأساطير الكرة في القارة السمراء عبر إدماجهم في عضوية العديد من اللجان.

الأكثر قراءة

To Top