الرئيسية

“ولد في المغرب” ملتقى 300 شاب مغربي لنبذ العنف

أطلقت مجموعة من الجمعيات الشبابية مبادرة “ولد في المغرب”، والتي تهدف أساسا للتشجيع الشباب المغاربة على إبراز مواهبهم وتشجيعهم على الإبداع والأخذ بزمام المبادرة.

وسيتم حسب بلاغ توصل “المنعطف” بنسخة منه، تنظيم النسخة الأولى من مُلتقى “ولد بالمغرب” خلال الفترة ما بين 17 – 19 نونبر المقبل، إذ ستخصص لمُناقشة مواضيع ذات علاقة بالتنمية المُستدامة.

ويُنظم هذا المُلتقى الذي سيستفيد منه 300 شابة وشاب، من مختلف المُدن المغربية، بينهم مُهاجرون أجانب مُقيمون بالمغرب، ينظم من طرف جمعية نُفوس وبشراكة مع جمعية آفاق الُمحمدية، شبيبة المنظمة الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين، وبدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

كما يهدف إلى تحسيس الشباب بأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تمكين العاملين منهم من ثقافة تعزيز حُقوق الإنسان وإرساء أسس التنمية المُستدامة في المحيط المهني، ناهيك عن تمكين مختلف الفاعلين من إطلاق ودعم مبادرات ذات طابع سوسيو اقتصادي.

وستتضمن فعاليات هذا الملتقى، تسع ندوات تتوزع مواضيعها على محاور تهم: “تشغيل الشباب”، “التطرف والعنف”، “الصحة”، “التعليم”، “المقاولة الاجتماعية”، “الهجرة”، “المساواة بين الجنسين”، و”البيئة”.

 

 

الأكثر قراءة

To Top