الرئيسية » اقتصاد » وكالة “نيباد” ترصد دعما ماليا للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي

وكالة “نيباد” ترصد دعما ماليا للأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي

تم التوقيع يومه الجمعة، على اتفاق مالي، بين وكالة “نيباد”، والأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، و ذلك إثر زيارة قام بها وفد عن الوكالة المذكورة، لمقر الأمانة العامة للاتحاد بين ال 23 و 26 من ماي الجاري.

في هذا الصدد، ستستفيد الأمانة العامة للاتحاد المغربي العربي، من دعم مالي للمساعدة في إنجاز المشاريع المخصصة للبلدان المغاربية، ضمن برنامج تنمية البنية الأساسية في افريقيا “PIDA” ، وذلك في القطاعات الخاصة بالنقل وتكنولوجيات الاتصال الحديثة والطاقة والمياه في المناطق الحدودية.

وسيخصص هذا التمويل لتنظيم ورشات عمل تهم نقل الكهرباء وقطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال والطريق السيارة المغاربية .كما سيمكن هذا الاتفاق المالي من تحضير تقرير عن الوضعية الراهنة الخاصة بنظام المياه في المناطق الحدودية. كما سيشمل الاتفاق توظيف خبيرين في البنية الأساسية وتكنولوجيا الاعلام والاتصال لمدة سنة بالأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي.

يذكر في هذا الشأن أن وفدا عن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، قام بدوره في مارس الماضي، بزيارة عمل لدى وكالة نيباد بجوهانسبورغ، وتمحورت المباحثات حول السبل الكفيلة بتنفيذ برنامج العمل لسنة 2017، المخصص لفائدة الاتحاد في إطار تنفيذ البرنامج الخاص بتنمية البنية التحتية في افريقيا (PIDA).

وتم في نهاية أشغال هذا اللقاء أيضا، التوقيع على محضر ثنائي يستفيد بموجبه اتحاد المغرب العربي من مبلغ 872 الف دولار أمريكي للمساعدة في إنجاز بعض المشاريع المشتركة في مجالات النقل البري، المياه، تكنولوجيات الاتصال الحديثة والكهرباء.

%d مدونون معجبون بهذه: