الرئيسية » غير مصنف » وفاة الرجل الأول في الزاوية البوتشيشية

وفاة الرجل الأول في الزاوية البوتشيشية

فاطمة بوبكري

توفي صباح اليوم الشيخ الأول في الزاوية البوتشيشية بمداغ ، عن عمر يناهز 97 سنة  الشيخ حمزة بوتشيش بلعباس الذي كان يعاني من أمراض مزمنة ولم يتمكن من إحياء الذكرى العظيمة للمولد النبوي الشريف كعادته وخلفه في المهمة ابنه الأكبر.

وقد لفظ الشيخ أنفاسه الأخيرة هذا الصباح بالمستشفى الجامعي المتعدد الاختصاصات محمد السادس بوجدة الذي مكث فيه أكثر من شهر،هذا وقد بدأت  تتوافد على مقر الزاوية البوتشيشية بمداغ نواحي بركان، وفودة عديد من كل حذب وصوب  ومن داخل المغرب وخارجه للمشاركة في مراسيم الجنازة التي ستعرفها مداغ معقله ومعقل طريقته البوتشيشية غدا الخميس .

وتجدر الإشارة أن الطريقة البوتشيشية تعرف إشعاعا منقطع النظير وتحظى بعناية خاصة ولها العديد من المريدين  وتعدت شهرتها الحدود الوطنية لتشمل كل المحبين من مختلف أنحاء العالم ، ووفقا لوصية تركها الشيخ، فإن ابنه جمال القادري البودشيشي، هو من سيخلفه على رأس الزاوية، وبعده يوجد حفيد الشيخ معاذ بودشيش.

ولد الشيخ حمزة بن العباس بن المختار القادري بودشيش عام 1922 بقرية مداغ، واستكمل حفظ القرآن في سن 14 عاما، ودرس في المعهد الإسلامي بمدينة وجدة، ثم عاد إلى الزاوية حيث درس على يد الشيخ محمد الكبداني، وحل محل  والده في الإرشاد على رأس الزاوية عام 1972.

%d مدونون معجبون بهذه: