الرئيسية » الرئيسية » ورزازات تحتفي بالنسخة الرابعة لمهرجان الشمس المغربي

ورزازات تحتفي بالنسخة الرابعة لمهرجان الشمس المغربي

فاطمة بوبكري

تعيش مدينة ورزازات على إيقاع مهرجان الشمس المغربي،  وهو الموعد السنوي الذي يحتفي بالطاقات المتجددة هذه السنة من 10 إلى 12 نونبر، ويهتم هذا الحدث الثقافي والاقتصادي والاجتماعي المجاني  في طبعته الرابعة بالشمس وجميع الخصائص التي تمنحها، على إثر إنشاء محطة نور للطاقة الشمسية.

وسيكون المركز العصبي للمهرجان في قرية الشمس الواقعة في حديقة 9 يوليوز. كما ستقوم جمعيات ومنظمات من المغرب وأماكن أخرى بإعطاء نبذة للمشاركين حول إمكانيات الطاقات المتجددة، وسيعمل المهرجان على  تحسيس الزوار بالتنمية المستدامة، كما سيتم إحداث حوالي ثلاثون فضاء، حول النقل ذي التكنولوجيا المنخفضة، كما سيعمل المهرجان على تنظيم مبادرات اجتماعية لصالح الساكنة المحلية، ولا سيما الفئة المهمشة منها.

وبعيدا عن هذه التحديات البيئية والاجتماعية والاقتصادية، يعدّ مهرجان الشمس المغربي حدثاً احتفالياً، ستقام  من خلاله أنشطة ثقافية وفنية طوال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء المدينة: في الجامعة، في ساحة الموحدين، في حديقة 9 يوليوز، في مركز الأنوار قُبالة قصبة تاوريرت،كما ستشهد مدينة ورزازات عرضاً ضخما سيتحرك فيه موكب مضيء بين شوارعها، يتقدم الموكب مركبات مذهلة مرفوقة بأبناء ورزازات.

وتطمح طبعة 2017 من المهرجان في استعادة النجاح والتألق اللذان تميزت بهما الطبعة السابقة، التي شهدت حضوراً قياسياً بمشاركة 14.000 من أبناء ورزازات. ويود المهرجان أن يترسخ في ذاكرة ورزازات ويؤكد أن سكانه ينتظرون هذا الموعد السنوي على طول السنة.

 

%d مدونون معجبون بهذه: