الرئيسية » جهويات » والي جهة تطوان الحسيمة يوضح حقائق حو ل الاحتجاجات بمنطقة الريف.

والي جهة تطوان الحسيمة يوضح حقائق حو ل الاحتجاجات بمنطقة الريف.

ندد والي اقليم الحسيمة محمد اليعقوبي ب “الاخبار الزائفة” التي تصدر عن قادة الاحتجاجات في الحسيمة مضيفا انهم سيحاسبون “امام القضاء على دعواتهم للعنف“.، معتبرا الحسيمة مدينة عادية وتعمل بشكل عادي ومؤسساتها تعمل، مضيفا أن  هناك ببساطة بين فترة واخرى تظاهرات لكن اقل عددا مما هي في باقي الجهات.

واضاف اليعقوبي أن كل شيء افتراضي. وعند رؤية حسابات فيسبوك لهؤلاء الناس يمكن ان نعتقد ان المدينة تشتعل في حين لا شيء يحدث في الواقع، واصفا خطاب متزعمي التحرك بسلسلة من الاخبار الزائفة، موضحا أنه موجود كل يوم في المدينة للتحاور مع السكان.

وفي شأن التنمية اكد الوالي أن كافة مطالب الساكنة موجودة في البرنامج الطموح الذي اطلقه في 2015 جلالة الملك للجهة وهو بصدد الإنجاز، مشددا على أنه لا يمكن انكار جهود الدولة التي تفوق قيمتها “25 مليار درهم (2,5 مليار يورو)” منذ زلزال 2004. وقال “لدى سماع المحتجين يمكن ان نعتقد ان المدينة منكوبة في حين (ان) الامر على العكس. لقد تم انجاز العديد من البنى التحتية (..) والعديد من الأوراش اطلقت في نهاية العام الماضي او بصدد الاطلاق“.

واشار الى انه “في مجال البنية التحتية والتربية توجد الجهة في مستوى اعلى من المعدل الوطني. وكل المؤشرات تؤكد ذلك والارقام منشورة“. مؤكدا على وجوب “تشجيع الاستثمارات الان، لافتا الى ان قطاع “الصيد عانى كثيرا ، وعلى الجميع ان يعمل لتطوير المنطقة  لا لازدرائها

%d مدونون معجبون بهذه: