الرئيسية » دولية » هامون وفالس للدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار

هامون وفالس للدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار

 

 

 

 

أظهرت نتائج جزئية تقدم المرشحين بنوا هامون (35.21%)ومانويل فالس (31.56%)في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي.

وابرزت هده النتائج الجزئية التي أعلنت مساء الأحد أن وزير التربية السابق بونوا هامون سينافس رئيس الوزراء السابق مانويل فالس في الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية لليسار الفرنسي، استعدادا للانتخابات الرئاسية في الربيع.

وتصدر هامون (49 عاما) الذي يمثل الجناح اليساري في الحزب الاشتراكي النتائج بـ35 في المئة من الأصوات أمام فالس (54 عاما) الذي يمثل جناح اليمين وأعلن خوضه السباق بعدما قرر الرئيس فرانسوا هولاند عدم الترشح، وفق هذه النتائج التي شملت أكثر من 30 في المائة من مكاتب الاقتراع.

وكانت مكاتب الاقتراع قد أغلقت أبوابها الأحد عند الساعة السابعة مساء، للتصويت في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليسار التي شارك فيها سبعة مرشحين من أجل التأهل للدورة الثانية المقررة الأحد 29 يناير، وتجاوز عدد المقترعين مليون شخص عن الخامسة مساء. وسيترتب على الفائز فيها مهمة صعبة تقضي بتوحيد صفوف اليسار لخوض حملة يهيمن عليها اليمين واليمين المتطرف.

ويبدو حاليا أن المنافسة في الانتخابات الرئاسية التي تجري على دورتين في 23أبريل و7 مايو، ستكون حامية بين المرشح اليميني المحافظ فرنسوا فيون وزعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان.

%d مدونون معجبون بهذه: