رياضة

نزهة بيدوان : “سباق النصر على الطريق أخذ مكانته ضمن كبريات التظاهرات النسوية العالمية “

أكدت البطلة العالمية السابقة (400 م حواجز) نزهة بيدوان، رئيسة جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم”، أن سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم) الذي ستقام دورته العاشرة يوم 7 ماي الجاري بالرباط، أخذ مكانته ضمن كبريات التظاهرات الرياضية النسائية، ومافتىء إشعاعه الدولي يمتد سنة بعد أخرى. وقال المنظمون إن هذا السباق يهدف بالأساس إلى تحسيس المرأة المغربية بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الانخراط في الحركة الرياضية الوطنية بصفة عامة٬ والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية بصفة خاصة. وتتميز دورة هذه السنة بإشراك عشرات المتطوعين في عملية التنظيم والمساهمة في القيام بحملة تحسيسية لدى الشباب لمكافحة ظاهرة الشغب في الفضاءات الرياضية.

وكما في السنة الماضية ستقيم جمعية ” المرأة ٬إنجازات وقيم ” قرية السباق” بباب الأحد بالرباط من أجل تحسيس النساء والفتيات بأهمية دور الرياضة في الوقاية من بعض الأمراض كالسكري وضغط الدم . كما ستقوم الجمعية المغربية لمكافحة “الزهايمر”٬ التي تشارك لأول مرة في هذه التظاهرة٬ بحملة تحسيسية حول دور الممارسة الرياضة في الوقاية من هذا المرض.

وستخصص اللجنة المنظمة لسباق النصر٬ الذي أخذ مكانته ضمن كبريات التظاهرات الرياضية النسائية الدولية ٬ جوائز للثلاث عداءات الأوليات ولفئة المتمدرسات (5) وللعداءات المنتميات لمؤسسة التعاون الوطني (3) ولعداءات الأولمبياد الخاص (10).

وأعلنت رئيسة الجمعية نزهة بيدوان أن الجمعية ستقوم الأحد المقبل بتكريم واحد من رموز الرياضة المغربية الذي خلد إسمه في الذاكرة الشعبية ويتعلق الأمر بمحمد الكورش أسطورة الدراجة المغربية في الستينيات وبداية السبعينيات والفائز بطواف المغرب ثلاث مرات ( 1960 و1964 و1965).

الأكثر قراءة

To Top