الرئيسية » الرئيسية » نزهة بدوان تمثل الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون في الجزائر

نزهة بدوان تمثل الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون في الجزائر

المنعطف/ خاص

ستمثل رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع نزهة بدوان الكونفدرالية الإفريقية للترياثلون في الاجتماعات التي ستعقدها الهيئات الرياضية الإفريقية بالجزائر العاصمة من 26 إلى 30 يناير الحالي بشأن الدورة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب التي ستقام في يوليوز المقبل.

وتضم هذه الاجتماعات  اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية وجمعية اللجان الوطنية  الأولمبية الإفريقية والكونفدراليات الرياضية الإفريقية (26 -27 يناير) ورؤساء البعثات الرياضية الإفريقية ( 28-30 يناير).من جهة، واللجنة الوطنية الأولمبية والرياضية الجزائرية واللجنة المنظمة للدورة  من جهة أخرى.

ويذكر أن نزهة بدوان تتولى منصب نائب رئيس الكونفدرالية الإفريقية للترياثون، فيما  يتقلد رئيس الكونفدرالية اللواء أحمد ناصر (مصر) في آن واحد رئاسة اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية.

وسيتم خلال هذه الاجتماعات بحث التحضيرات الخاصة بالألعاب الإفريقية للشباب  التي  ستستضيفها الجزائر من 19 إلى 28 يوليوز المقبل ووضع اللمسات الأخيرة على البرنامج العام للمسابقات ، فضلا  عن الجوانب التنظيمية والتقنية والأمور  المتعلقة بالإقامة والنقل والاعتمادات .

كما سيقوم رؤساء البعثات الرياضية للبلدان المشاركة بزيارة مختلف المنشئات الرياضية التي ستحتضن الدورة ومنها بالخصوص قرية الرياضيين.

وستكون دورة الجزائر مؤهلة في بعض الرياضات الأولمبية ، ومنها الترياثلون، للألعاب الأولمبية للشباب التي ستقام بالعاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس من 8 إلى 18 أكتوبر القادم.

 

ويذكر أن انطلاقة الألعاب الإفريقية للشباب كانت من المغرب عام 2010  ، فيما أقيمت الدورة الثانية عام 2014 في بوتسوانا.

 

%d مدونون معجبون بهذه: