الرئيسية » فنون » ندوة مفتوحة حول”الإبداع في سينما الشباب” بالفقيه بن صالح

ندوة مفتوحة حول”الإبداع في سينما الشباب” بالفقيه بن صالح

تخصص فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي للفيلم القصير، التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب بالفقيه بن صالح من 24 إلى 27 من شهر يناير الجاري “تحت شعار”روح الإبداع في سينما الشباب” فقرة خاصة لمنتدى الحوار والتواصل مع ضيوف الدورة التي تعرف أنشطة متنوعة.
وسيتم بالمناسبة التي تقام بالمركب الثقافي تنظيم لقاء مفتوح”ماستر كلاس” مع مكرم الدورة التي تحمل اسمه الفنان رفيق بوبكر، خاصة مع  أعضاء إدارة المهرجان، فضلا عن لقاء تواصلي آخر، في شكل ندوة مفتوحة حول موضوع” الإبداع في سينما الشباب” يؤطرها كل من الناقد حسن وهبي والدكتور محمد بدرنة يوم الجمعة 26 يناير.
وستعرف الدورة تكريم عدة وجوه سينمائية معروفة، إلى جانب مشاركة شرفية وازنة لفيلم”غير مرحب” لمخرجه عبد العزيز العلي من فلسطين ضيف شرف، وعرض شرفي لفيلم”بلاستيك”لمخرجه عبد الكبير الركاكنة، وآخر لأطفال المدينة لمخرجه محمد شرف ابن الشيخ، مع عدة ورشات سينمائية يؤطرها خبراء وأساتذة.
كما تشهد الدورة التي تروم تقريب الفرجة السينمائية إلى الجمهور، تنظيم مسابقة رسمية بمشاركة فيها 12 فيلما من داخل وخارج المغرب، إضافة إلى فقرات أخرى أبرزها تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية السينمائية للفنان يونس الركيك طيلة أيام المهرجان.
%d مدونون معجبون بهذه: