الرئيسية » فنون » ندوة صحافية حول المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

ندوة صحافية حول المهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

يستضيف المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم الخميس 5 ابريل الجاري، على الساعة الخامسة مساء أشغال ندوة صحافية حول فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي والتي ستقام من 10 إلى 13 ابريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتسلط اللجنة التنظيمية لهذه التظاهرة المسرحية التي تنظمها جمعية أصدقاء محمد الجم  للمسرح المدرسي، بكل من المسرح الوطني محمد الخامس، وقاعة علال الفاسي بالرباط، الضوء على فعاليات الدورة الجديدة، والي انتقلت من بعدها الجهوي الى الوطني.

كما ستقدم اللجنة أهم فقرات هذا المهرجان الذي يقام بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة ممثلي 12 جهة على الصعيد الوطني، وبالتعاون مع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة.

وكانت الدورة السابقة التي كرمت كل من الفنانة المقتدرة صفية الزياني، والمخرج عبد الصمد دينية، والفنان عزيز الفاضلي، والناقد المسرحي سالم اكويندي قد توجت مسرحية “حشومة” من ثانوية قاسم أمين بسيدي قاسم بالجائزة الكبرى، بعد مشاركة 11 فرقة، تأهلت ضمن اقصائيات جهوية، قدمت خلالها 64 عرضا، بمشاركة 1200 تلميذا في مجال التمثيل، السينوغرافيا، مساعدة في الإخراج.

%d مدونون معجبون بهذه: