الرئيسية » تكنولوجيا » ندوة دولية بطنجة حول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة والخدمات والأنظمة.

ندوة دولية بطنجة حول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة والخدمات والأنظمة.

احتضنت مدينة طنجة، مؤخرا، الدورة الثالثة للندوة الدولية حول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة والخدمات والأنظمة، المنظمة بمبادرة من كلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة عبد المالك السعدي، والتأم فيها باحثون وأكاديميون وجامعيون ومهنيون من مختلف الآفاق لتبادل تجاربهم في مجال تكنولوجيات المعلومات وشبكات المعطيات.

وتناولت الندوة بالخصوص مواضيع المعطيات الضخمة (بيغ داتا)، وأدوات ومعايير أنظمة المعلومات، وأمن الأنظمة المعلوماتية، والتقدم في هندسة البرامج، والمدن الذكية، إضافة الجوانب السوسيو-اقتصادية لتكنولوجيات المعلومات وآثارها وعوامل نجاحها. كما تطرقت الندوة، المنظمة بتعاون مع جامعات مغربية وأجنبية أخرى، لآثار وعوامل نجاح تكنولوجيات المعلومات، بمشاركة متخصصين وباحثين في مجال البحث العلمي.

وأشار السيد مصطفى الزياني أستاذ بكلية العلوم والتقنيات بطنجة تصريح، إلى أن هذا اللقاء جمع أساتذة باحثين، وطلبة دكتوراه، ومختبرات للبحث، ومسؤولي مقاولات حول مواضيع تتصل بتكنولوجيات المعلومات التي تستدعي المعطيات الضخمة والحوسبة السحابية. وأوضح أن هذه الندوة تتوخى إبراز إسهام البحث في تنمية المجتمع والابتكار والتقدم، وتمكين الباحثين من مختلف الجنسيات من مناقشة التقدم الحاصل في تكنولوجيات المعلومات وإثارة التفكير والتبادل الجماعي حول المساهمة الخاصة للتعليم والبحث في تكنولوجيا المعلومات.

%d مدونون معجبون بهذه: