الرئيسية

مونديال روسيا 2018: المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب كل من البرتغال وإسبانيا وإيران

 

 

أوقعت قرعة مونديال كأس العالم روسيا 2018 ، التي أجريت مساء اليوم الجمعة بقصر الكرملين بموسكو، المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من البرتغال وإسبانيا وإيران.

كما أوقعت القرعة التي جرت بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكوكبة من نجوم كرة القدم العالمية المنتخب الألماني حامل اللقب في المجموعة السادسة إلى جانب كل من المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

وضمت المجموعة الأولى كلا من روسيا البلد المستضيف إلى جانب السعودية ومصر والأوروغواي، وتشكلت المجموعة الثالثة من كل فرنسا وأستراليا والبيرو والدنمارك، وضمت المجموعة الرابعة كلا من الأرجنتين وإيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

أما المجموعة الخامسة فضمت كلا من البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا، فيما ضمت السابعة منتخبات بلجيكا وبنما وتونس وانجلترا، وتشكلت المجموعة الثامنة من كل من بولونيا والسنغال وكولومبيا واليابان .

وسيخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته برسم النهائيات ضد المنتخب الإيراني، وسيواجه خلال مباراته الثانية المنتخب البرتغالي، على أن يقابل خلال المباراة الثالثة المنتخب الإسباني.

وفي كلمة في افتتاح الحفل أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله في أن تتمكن بلاده من تنظيم بطولة متميزة تظل راسخة في أذهان عشاق اللعبة، وقال “إنني أتطلع بفارغ الصبر لانطلاق المونديال وأتطلع لقدوم اللاعبين الكبار والمنتخبات الكبيرة للتعرف على تاريخ وتقاليد روسيا والطبيعة الخلابة التي تزخر بها”.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو، عن امتنانه لروسيا على مجهوداتها القيمة لتنظيم هذا الحدث العالمي، مؤكدا أن بطولة كأس العالم المقبلة ستكون “حدثا فريدا من نوعه وسيعيش الجمهور الكروي في كل أنحاء العالم”.

وتضمن برنامج حفل القرعة الذي قدمه كل من لاعب المنتخب الإنجليزي السابق غاري لينيكر والصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، إضافة إلى ثمانية نجوم عالمية فقرات موسيقية أدتها ثلة من الفنانين الروس ، إضافة إلى عروض فنية أدنتها فرق محلية روسية.

يذكر أن روسيا ستكون وجهة لعشاق الساحرة المستديرة في صيف 2018، باستضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليوز.

وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية ،هي موسكو وسان بطرسبورغ وكالينينغراد وفولغوغراد وقازان وسمارا وسارانسك وسوتشي ويكاترينبورغ ونيجني نوفغورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

 

 

الأكثر قراءة

To Top