تعكـس هـذه المنصـة شـغف مهرجـان موازيـن في الموسـيقى العربيـة، حيـث تخصـص لفنـاني المنطقـة كـا تسـتقبل أبـرز الأصـوات الشرقيـة وتتمكـن مـن حشـد عـشرات الآلاف مـن المتفرجـن خـلال كل سـهرة. وفي جـو سـحري ومريـح، توفـر هـذه المنصـة فرصـة فريـدو لاكتشـاف أفضـل مـا في الربرطـوار العـصري والكلاسـيكي بالمنطقـة.

 

سامي يوسف- المملكة المتحدة

الجمعة 12 ماي

سامي يوسف هو كاتب وملحن ومغني وشاعر بريطاني مزداد بطهران. يعتبر سامي البريطاني المسلم الأكثر شعبية بالعالم. تتمحور أغانيه بالأساس حول الإسلام وشخصية المسلم بالعالم اليوم. يسعى إلى نقل رسالة الحب والتسامح والرحمة التي يزخر بها الإسلام.  في ألبومه” البركة” ,الذي صدر عام 2016، يدعوى سامي يوسف للحفاظ على أصالة  الفنون التقليدية والتراثية.  يمتلك هذا الفنان أكثر من 8 ألبومات كما استطاع بيع 34 مليون نسخة بالعالم، حيث منح نفسا جديدا للأناشيد الدينية والموسيقية.  سامي يوسف ينشط أيضا في المجال الإنساني حيث عينته منظمة الأمم المتحدة سفيرا دوليا ضد المجاعة.

ماجد المهندس – العراق

السبت 13 ماي

المغني والملحن العراق ماجد المهندس حاضر بالساحة الموسيقية منذ سنوات التسعينات.  استغنى الفنان عن مسيرته في مجال الطيران ليخوض تجربة فنية. وقع عن عقد في سنة 1991 مع شركة للإنتاج بالأردن في أغنية “مشكلة” كما سجل 4 ألبومات قبل الالتحاق بروتانا. أول ألبوماته كفنان روتانا هو “وحشني موت”. في سنة 2005، حصل ماجد المهندس على جائزة أفضل مغني عربي، ليطلق بعد هذا ألبوم “انجنيت” وألبوم “إنسي” وكذا ألبوم “أذكريني”. وهذا ما عزز من مكانة وصيت هذا الفنان الملقب بمطرب العشاق بالعالم العربي.

 

نوال الزغبي – لبنان

الأحد 14 ماي

تعتبر نوال الزغبي نجمة سنوات التسعينات حيث أصدرت أزيد من 14 ألبوم منذ انطلاق مسيرتها في سنة 1988. شاركت في استوديو الفن قبل أن تطلق أول ألبوماتها بعنوان “وحياتي عندك”. ألبومها الثاني بعنوان “ولا بهمني” بصم عن حضورها في الساحة الموسيقية. في سنة 1995 تعاونت مع الفنان وائل كفوري، حيث أصدرا معا 3 أغاني من ضمنها الأغنية المشهورة “مين حبيبي أنا” التي حققت نجاحا باهرا.  وفي سنة 1997 أصدرت نوال ألبوم “حبيت يا ليل” وفيديو كليب مشوق، وهذا ما مكنها من تعزيز شهرتها بالساحة الموسيقية العربية.

 

محمد السالم ـ العراق

الاثنين 15 ماي

من مواليد مدينة بغداد، ولج السالم عالم الموسيقى بعد أن خدم بالجيش العراقي لفترة وجيزة. بدأ مشواره الفني في سنة 2006 وأصبح من ألمع نجوم العراق في سنة 2011، بفضل نجاح أغنيته “قلب قلب”، وأيضا “أهواك أنا” وأخبار الهوى”. هذه الأغاني جعلت منه الفنان الأكثر بحثا على غوغل بالمملكة العربية السعودية. في سنة 2014، أنتج  السالم العديد من الأغاني التي أضحت أغاني الهيت على يوتوب مثل “مزة مصرية” و”ربيته”. في سنة 2016، أصدر أغاني “نعم إنت” ذاك من ذاك”.

 

 

حسين الديك- سوريا

الاثنين 15 ماي

حسين الديك، من مواليد 1984 بسوريا، مطرب شعبي ينتمي لعائلة فنية. بدأ مشواره الفني سنة 2000 بأغنية “ناطر بنت المدرسة”. تعاون مع الميسترو طلال الداعور من خلال أغنية “الدنيا صغيرة” والتي لاقت نجاحا لدى الجمهور. في سنة 2013، قدم هذا الفنان أغنية “غير ما بختار” وهي من كلمات رياض العلي، ألحان وتوزيع طلال الداعور. ويعد حسين الديك اليوم من بين الفنانين السوريين الأكثر شعبية بالعالم العربي. يوجد في رصيده أزيد من 25 أغنية و10 فيديوهات كليب.

 

فارس كرم – لبنان

الثلاثاء 16 ماي

ازداد فارس كرم في جزين بلبنان سنة 1973، حيث يشتهر أكثر بأغاني في أسلوب الدبكة اللبنانية. اشتهر هذا الفنان سنة 1996 على التلفزيون اللبناني من خلال برنامج استوديو الفن. بعد هذا قام بتسجيل 8 ألبومات وأحيى حفلات استثنائية مثل حفل “Fifteenth Faces Concert” سنة 2005 ومهرجان قرطاج سنة 2009 ومهرجان موازين سنة 2011، علاوة على سهرات بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا الجنوبية. يقوم فارس كرم بأداء ألحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية. ساهمت أغانيه مثل “شفتا” و”التنورة” و”نسونجي” في إيداع صيت الأسلوب الموسيقي اللبناني الشعبي.

 

نجوى كرم – لبنان

الأربعاء 17 ماي

تعتبر المغنية اللبنانية نجوى كرم الملقبة بشمس الأغنية العربية واحدة من بين الفنانات الأكثر شعبية بالشرق الأوسط. استطاعت هذه النجمة بيع أزيد من 60 مليون نسخة عبر العالم، حيث يحقق كل ألبوم من ألبوماتها نجاحا واسعا. أصدرت نجوى أول ألبوماتها في سنة 1986، حيث تابعت تكوينا في مدرسة الموسيقى ببيروت لتخوض مسيرة ناجحة في الساحة العربية من خلال أغاني رائعة مثل “يا حبايب” و”ما بسمحلك” و”نغمة الحب” و”حظي حلو”. في سنة 1994 وقعت نجوى عقدا مع علامة روتانا، لتحقق بعد هذا نجاحا باهرا بصم عن موهبتها.

 

تامر حسني – مصر

الخميس 18 ماي

هو مغني وممثل وملحن ومخرج. خاض هذا الفنان الملقب بأمير أغنية الشباب مسيرة موسيقية منذ صغره. أصدر أول ألبوماته في سنة 2001 كما خاض أول تجربة سينمائية في سنة 2003 من خلال فيلم “حالة حب”. سجل ألبومه بعنوان “حب” سنة 2007 بيع 700 ألف نسخة، كما أصدر ثالث ألبوماته في نفس السنة. كان بطل فيلم “عمر وسلمى 1” وفيلم “عمر وسلمى 2” وكذا فيلم “كابتن هيما”. يمتلك تامر في رصيده أزيد من 16 ألبوم والعديد من الجوائز.  شارك أيضا في أغنية “بكرة” من إنتاج “كوينسي دجونز” و”رضوان”، وكذا مع فنانين عالميين مثل “بيتبول” و”إيكون” و”سنوب دوغ” و”شاغي”.

 

أسماء لمنورـ المغرب

الجمعة 19 ماي

من مواليد الدارالبيضاء، أسماء لمنور دخلت الساحة الفنية سنة 1995. كانت تغني في برنامج أنغام من إنتاج الإذاعة الوطنية.ضاعفت  أسماء لمنور من أنشطتها  وقدمت صوتها لمختلف موسيقى  الافلام المغربية. لكن موهبتها الغنائية برزت أكثر في مصر . وفتحت لها أوبرا القاهرة أبوابها في سنة 2002. وأصدرت بعد ذلك  أولى ألبوماتها “وناري”. في سنة 2004 سجلت دويتو مع الفنان كاظم الساهر بأغنية “أشكو أياما” ووقعت أسماء مع روتانا وأصدرت في 2008 ألبوم “من هنا لبكرى”. ثالث ألبوم تم إصداره في سنة 2009، لتغني  في دويتو مع كاظم الساهر أغنية “المحكمة” وراشد الماجد أغنية خاينة. وتم إصدار رابع ألبوماتها في سنة 2010.

 

 

حاتم عمور

الجمعة 19 ماي

حاتم عمور من مواليد 1981، كانت انطلاقته بفضل نجاحه في الدورة الخامسة من استوديو دوزيم. سجل أولى أغانيه “ولا مرة” والتي تعاون فيها مع الموسيقي اللبناني مروان خوري. أولى ألبوماته “قولي” لاقى نجاحا باهرا. في سنة 2007، وقع حاتم عقدا مع شركة للإنتاج المصري “عالم الفن” من أجل إطلاق ألبومه الثاني “شابة”. بالموازاة مع ذلك، خطا أولى خطواته ككوميدي، أولا في مصر، ثم في سلسلة مغربية “بنت بلادي”، في سنة 2009. كما أدى حاتم أيضا جينيرك نفس المسلسل. عقب ذلك، أضاف العديد من الأغاني لرصيده الفني: دابا دابا، مغاربة، ناداني حضنك، يمشي الحال، سهرتنا مغربية، في بالي، علاوة على ألبوم في طور الإعداد.

 

جورج وسوف

السبت 20 ماي

بدأ جورج وسوف، رمز الأغنية العربية، مشواره في سن السادسة، في حفلات الزفاف حيث كان يغني الأغاني الكلاسيكية لأم كلثوم ووردة. عند بلوغه سن 12، اكتشفه المنتج جورج خوري ليعرفه بالجمهور. في سنة 1980، شارك في برنامج استوديو الفن ليلحن فيما بعد ألبوم “سلطان الهوى”، ليلقى نجاحا منقطع النظير، مما أكسبه لقب “سلطان الطرب. في سن 55، ومع رصيد يضم أزيد من 30 ألبوما، يعد جورج وسوف المطرب الأكثر إنتاجا بالعالم العربي.