الرئيسية » فنون » مهرجان وجدة السابع للسينما المغاربية يستضيف السينما العربية

مهرجان وجدة السابع للسينما المغاربية يستضيف السينما العربية


تحت شعار ” السينما لغة العالم ” ، تنظم جمعية سيني مغرب الدورة السابعة لمهرجان وجدة للسينما المغاربية من 23 إلى 27 يونيو 2018 بمشاركة سينمائيين من الأقطار المغاربية الخمس ومن مختلف بقاع العالم .

وبمناسبة إعلان مدينة وجدة “عاصمة للثقافة العربية سنة 2018 ” ، من طرف اللجنة الدائمة للثقافة العربية ، ستتم استضافة ” السينما العربية ”  خلال هذه الدورة الجديدة للمهرجان .

إلى جانب المحافظة على هويته المغاربية ، ينفتح المهرجان ابتداء من دورة 2018 على أبعاد دولية ، حيث سيكرم شخصيات محلية ووطنية ودولية مرموقة من عوالم السينما والثقافة والفن . كما ستناقش في إطار مختلف أنشطته المقررة ، كالورشات التكوينية واللقاءات والندوات وغيرها ، العديد من القضايا السينمائية بمشاركات دولية وازنة .

وللراغبين في المشاركة بأفلامهم في المسابقتين الرسميتين ، مسابقة الفيلم الطويل ومسابقة الفيلم القصير ، تدعوهم إدارة المهرجان إلى  بعث ملفاتهم إلى العنوان التالي :27 شارع عبد الخالق الطريس (بودير سابقا) وجدة – المغرب ، أو إبداء رغبة المشاركة بملء المطبوع المتاح على صفحة المهرجان الفايسبوكية والموقع الإلكتروني للجمعية المنظمة :  

 www.facebook.com/fmfoujda / www.festivalcinemaoujda.com

 وتعزيزه بروابط الأفلام والصور، ثم إرساله قبل 30 أبريل 2018 إلى العنوان الإلكتروني المخصص للأفلام :    [email protected]

 
تجدر الإشارة أيضا إلى أن مطبوعا آخر سيتم وضعه رهن إشارة الراغبين في الإستفادة من  الورشات التكوينية حول مهن السينما (المبادئ الأولية للتصور ، السيناريو ، الإخراج ، الماكياج) ، التي سيشرف عليها مؤطرون دوليون من 21 إلى 23 يونيو 2018 ، يرجى ملؤه وإرساله قبل فاتح يونيو 2018 إلى العنوان الإلكتروني التالي : [email protected]  

%d مدونون معجبون بهذه: