فنون

مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو و إفران

تحت شعار ” البعد الإفريقي في السينما المغربية ” ، تنظم جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب ، من 24 إلى 27 غشت 2017 ، الدورة 19 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو وإفران.

يتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة مسابقة الأرز الذهبي الخاصة بالأفلام العربية القصيرة ومسابقة العربي الدغمي للمبدعين الشباب الخاصة بأفلام البيئة .

يشترط للمشاركة في المسابقة الأولى أن تكون الأفلام من إنتاج 2016 أو 2017 ، وألا تتعدى مدتها 26 دقيقة ، وأن تكون عربية الإنتاج أو الإخراج ، وأن تكون ناطقة بالعربية أو الفرنسية أو الأنجليزية أو الأمازيغية مع ترجمة بالعربية أو الفرنسية أو الأنجليزية .

تتبارى الأفلام القصيرة المنتقاة ، روائية ووثائقية ، أمام لجنة تحكيم سيتم الإعلان عن أعضائها لاحقا ، على الجوائز التالية : الجائزة الكبرى ، جائزة لجنة التحكيم الخاصة ، جائزة الإخراج ، جائزة السيناريو ، جائزة المونطاج ، جائزة الموسيقى ، جائزة الصورة ، جائزة التشخيص ذكورا وإناثا .

أما مسابقة العربي الدغمي للمبدعين الشباب الخاصة بأفلام البيئة ، فتتبارى الأفلام المنتقاة منها ، أمام لجنة تحكيم ثانية سيعلن عن أعضائها لاحقا ، على نفس الجوائز باستثناء جائزتي التشخيص ذكورا وإناثا ، وبنفس الشروط .

تجدر الإشارة إلى ضرورة سحب استمارة المشاركة من موقع المهرجان (www.cineazrou.org) وتعبئتها وإرسالها إلى أحد العنوانين ([email protected]) أو ([email protected]) أولا ، ثم إرسال الفيلم ثانيا قبل فاتح يوليوز ، وهو آخر أجل . 

ولمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بمدير المهرجان (الهاتف : 0667640941) وزيارة موقعه الإلكتروني للإطلاع على تفاصيل القانون المنظم للمسابقتين .

الأكثر قراءة

To Top