يواجه المنتخب المغربي (ذكورا) للكرة الطائرة الشاطئية منتخب الموزمبيق ، في المباراة النهائية لمنافسات البطولة الإفريقية للأمم لأقل من 21 سنة ، التي ستختتم اليوم الأحد بالقاهرة.وبلغ الفريق الوطني المباراة النهائية ،التي ستجرى في وقت لاحق اليوم، عقب تغلبه في لقاء نصف النهاية على منتخب الكونغو الديمقراطية بواقع شوطين مقابل واحد (21-18 و18-21 و15-07).

أما منتخب الموزمبيق فبلغ النهاية على حساب المنتخب المصري (البلد المنظم) بتغلبه عليه في نصف النهاية الثانية بشوطين بدون رد (21-17 و21-18). ويذكر أن المنتخب المغربي للذكور كان أنهى منافسات الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة الأولى ، وضمن بالتالي تأهله إلى نهاية بطولة العالم المقررة الصيف المقبل بالصين.

والإنجاز ذاته حققه المنتخب المغربي للإناث ببلوغه النهاية ، وجاء على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية أيضا بحصة 2 مقابل 0 (21-18 و21-09).

وخاض المنتخب المغربي للذكور منافسات الدور الأول في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا ، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات موزمبيق والطوغو والسودان والكونغو الديمقراطية.

أما منتخب الإناث فلعب ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية ومصر ونيجيريا ، في حين تبارت في المجموعة الثانية منتخبات الطوغو وجنوب إفريقيا وموزمبيق والسودان.