الرئيسية » الرئيسية » ممثل سوس يحقق أول تأهل في تاريخه لربع نهاية كأس الكونفدرالية

ممثل سوس يحقق أول تأهل في تاريخه لربع نهاية كأس الكونفدرالية

 

باسين عبد العزيز

ع: أ-البهجة

استطاع فريق حسنية اكادير لكرة القدم أن يتأهل الى ربع نهاية كأس الكاف، بعد انتصاره على نهضة بركان بهدف دون رد، وقعه اللاعب الفحلي في الدقيقة 26 برسم الجولة السادسة لدوري المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بملعب ادرار بأكادير.

المقابلة ادار اطوارها الحكم المصري محمد امين محمد عمر.

وعقب نهاية المباراة، اكد ميكل غاموندي، مدرب الحسنية، ان المقابلة تاريخية وتمكنت الحسنية من تحقيق التأهل الى ربع نهاية كاس الكاف، لأول مرة في تاريخ الحسنية مستطردا ان هذا التأهل جاء نتيجة لتضحيات و قتالية اللاعبين رغم كثرة المقابلات و التنقلات داخل الوطن و خارحه..منوها بدعم الحمهور و كل المكونات السوسية لفريقه اينما حل وارتحل.

وأضاف”أريد أن أشكر نهضة بركان على الروح الرياضية العالية، لقد رد الفريق البركاني على كل الشائعات التي تحدثت أنه سيتساهل معنا، لأنه ضمن التأهل في الجولة السابقة، لذلك أحيي المدرب منير الجعواني ولاعبيه”.
وأكد أنه لا بد من الإشادة بلاعبيه، واصفا إياهم بالأسود الشجاعة.
وأكمل “عشنا شهرين من المباريات الصعبة بسبب الأجندة المزدحمة، ومع ذلك بقي اللاعبون مركزين، رغم قلة التجربة”.
وتابع “على الكرة المغربية أن تفتخر بالأندية المحلية التي شاركت في نفس المجموعة، أمام المستويات التي قدمتها، لأن الرجاء بدوره قام بمباراة جيدة”.
وختم “أعتقد أن على رئيس الجامعة، أن يكون فخورا بالمشاركة المغربية”.

ولقى نادي حسنية أكادير ضربة موجعة، بعد تعرض لاعبه المهدي أوبيلا إلى إصابة خطيرة في المباراة حيث غادر أوبيلا ملعب أدرار، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم السوسيين بهدف دون رد بعد سقوطه العنيف على ذراعه، وتم نقل اللاعب مباشرة إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج والإسعافات الأولية.
وأظهر مشهد سقوط أوبيلا، قوة الإصابة التي تعرض لها في المباراة ، والتي قد تحرم فريق أكادير من أبرز ركائزه الأساسية حتى نهاية الموسم، في حال تأكد أصابته بكسر على مستوى المرفق أو الذراع.
ويمثل أوبيلا أهم الأوراق الرابحة في ممثل سوس خلال الموسم الحالي، وكان خلف تمريرة هدف الفوز للاعب الفحلي أمام بركان، كما سجل أهدافا حاسمة للفريق، أبرزها هدف التعادل أمام الرجاء، في جولة سابقة من نفس المسابقة.

في حين يرجع منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، هزيمة فريقه الى البرمجة التي لا تراعي مشاركة الاندية الوطنية في البطولة الافريقية. واعتبر تأهل نهضة بركات بعشر نقاط والحسنية ب 8 نقاط مفخرة للبطولة الوطنية.

%d مدونون معجبون بهذه: