الرئيسية » ثقافة » مليكة العاصمي، حسن نجمي وسعيد الباز يفتحون نوافذ دار الشعر بمراكش

مليكة العاصمي، حسن نجمي وسعيد الباز يفتحون نوافذ دار الشعر بمراكش

تفتح دار الشعر بمراكش “نوافذها الشعرية”، الجمعة 10 نونبر 2017 على الساعة السادسة والنصف مساء بالقاعة الصغرى بالمركز الثقافي الداوديات، بأمسية شعرية تشارك فيها الشاعرة مليكة العاصمي، “شاعرة المغرب المرموقة”، والتي طبعت مسيرة الشعر المغربي الحديث. والشاعر حسن نجمي، الذي يواصل الكتابة الى اليوم بنفس متجدد، وعمق فكري وإبداعي جعل منه صوتا متفردا في مشهدنا الشعري المغربي والعربي. والشاعر سعيد الباز، هذا الصوت القادم من “جيل التسعينات” وأحد أبرز شعراء قصيدة النثر بالمغرب.

  ويسهر مصطفى غلمان، الشاعر والإعلامي، على تنشيط فقرات هذه الأمسية التي تحيي فقراتها الموسيقية فرقة ثنائي زرياب من مراكش.

وقد جرى افتتاح دار الشعر بمراكش يوم 16 شتنبر 2017، بناء على مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتفتح دار الشعر بمراكش، منذ تأسيسها، أبوابها أمام الزوار والباحثين والمثقفين والكتاب والشعراء وجمهور المدينة، للزيارة والاطلاع على مكتبة “الديوان المغربي” والتي تحفل بالعديد من الإصدارات الإبداعية والنقدية التي تهتم بالمشهد الشعري في المغرب. وتشكل فقرة “نوافذ شعرية” إحدى فقرات البرنامج الثقافي للدار والذي سيتواصل خلال الأشهر القادمة، من خلال استقبال واستضافة رموز وأسماء شعرية ونقدية تمثل مختلف التجارب الشعرية والنقدية في المغرب.

 

%d مدونون معجبون بهذه: