الرئيسية » الرئيسية » مقتل ثلاثة “تكفيريين” وتوقيف 224 شخصا بسيناء

مقتل ثلاثة “تكفيريين” وتوقيف 224 شخصا بسيناء

 

 

 

أعلن الجيش المصري، اليوم الجمعة، عن مقتل ثلاثة “تكفيريين”، وتوقيف 224 شخصا، بسيناء.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية في بيان، أن “قوات مكافحة الإرهاب واصلت تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة”. وأضافت أن هذه العمليات، أسفرت عن “تدمير 68 هدفا في مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر العناصر الإرهابية، وضبط بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بوسط سيناء، والقضاء على 3 عناصر تكفيرية من أبرز المطلوبين في عمليات استهداف القوات، والقبض على 224 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، عثر بحوزة بعضهم على أسلحة نارية”.

 

وأشار البيان إلى أن “الوحدات البحرية تقوم بتأمين المسرح البحري على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة والممرات الملاحية والأهداف الحيوية والاقتصادية، ومنع تسرب العناصر الارهابية من مناطق العمليات، كما تواصل القوات الجوية إحكام التأمين والمراقبة الجوية على امتداد الحدود الجنوبية والغربية بتعاون مع عناصر حرس الحدود والتشكيلات التعبوية لمنع تسلل العناصر الإرهابية”. وكان الجيش المصري، قد أعلن الجمعة الماضي، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر “الإرهابية” و”الإجرامية” في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

 

وأكد في بيان أن العملية الشاملة (سيناء 2018) تأتي في إطار “التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة”.

 

كما أعلنت الداخلية المصرية، عن رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد.

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: