دولية

مغربي ضمن قائمة ضحايا حادث إطلاق النار بمسجد بالكيبك بكندا

كشفت “كريستين كولومب”، الناطقة الرسمية للشرطة بالكيبيك بكندا، عن قائمة الضحايا الذين سقطوا في حادث إطلاق النار على مسجد داخل المركز الثقافي الإسلامي بالكيبك، وذلك خلال ندوة صحفية عقدها قبل قليل.

وقالت المتحدثة حسب الصحيفة الكيبيكية، ” لوجورنال دو كيبيك”، إن قائمة القتلى تضم مغربيا، في الستينيات من عمره، كان يقطن في كندا منذ 20 سنة، بالإضافة إلى شخصين ينحدران من الجزائر، مواطن تونسي وشخصين ينحدران من إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضحت أن الحادث أسفر عن وفاة 6 مصلين وتسبب في إصابات إلى آخرين، مشيرا إلى أن هناك مواطنين مغربيين ضمن قائمة المصابين في الحادث.

وكان ثلاثة مسلحين أطلقوا النار، على نحو أربعين شخصا داخل المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك. واعتقلت الشرطة الكندية شخصين، كشفت كاميرات المراقبة عنهما، إلا أن المتحدثة باسم الشرطة لم تكشف هويتهم وقالت إنه لا يزال من المبكر التعرف على دوافعهم. وفى تصريحات لراديو كندا، قال شاهد عيان أن شخصين ملثمين يتحدثان لهجة كيبيك، هتفوا “الله أكبر” عند قيامهما بإطلاق النار على المصلين.ووفق راديو كندا، فإن أحد منفذي الهجوم من أصل مغربي، لكن الجهات الرسمية لم تؤكد الخبر إلى حدود الساعة.

 

الأكثر قراءة

To Top