الرئيسية » الرئيسية » مصالح الأمن بالدائرة الثانية بسطات توقف ذا سوابق اعتدى على “مخزني” وتضع حدا لنشاط عصابة إجرامية،وتوقف متهما بسرقة منازل

مصالح الأمن بالدائرة الثانية بسطات توقف ذا سوابق اعتدى على “مخزني” وتضع حدا لنشاط عصابة إجرامية،وتوقف متهما بسرقة منازل

بوشعيب نحاس.

تمكنت عناصر الأمن بالدائرة الأمنية الثانية التابعة للولاية الأمن بسطات، مؤخرا، من توقيف شخص من ذوي السوابق المتعددة اعتدى على عنصر من عناصر القوات المساعدة”مخزني” وتسبب له في كسر.

وحسب مصادر، فان المتهم اعتدى على عنصر القوات المساعدة وهو يرتدي الزي الرسمي، على مستوى حي ميمونة بمدينة سطات، مما تسبب له في كسر على مستوى الأنف، وعلى إثر إشعارها انتقلت إلى عين المكان عناصر الدائرة الأمنية من اجل التدخل وتوقيف المتهم، إلا أن هذا الأخير عمد إلى رشق العناصر الأمنية المتدخلة بواسطة الحجارة والقنينات الزجاجية.

وبفضل يقظة العناصر المتدخلة تم توقيف المعني بالأمر، واقتياده إلى المصلحة المذكورة والبحث معه حول المنسوب إليه وتقديمه إمام أنظار النيابة العامة المختصة من اجل الضرب والجرح المؤدي إلى كسر في حق موظف عمومي، ورشق القوة العمومية بواسطة الحجارة.

كما تمكنت عناصر الدائرة الأمنية ذاتها من توقيف عناصر عصابة إجرامية مدججة بكلب “بتبول” تعتدي على المواطنين بحي قطع الشيخ بمدينة سطات، حيث تم توقيف عناصر العصابة المكونة من ثلاث أفراد، بعدما خلقت الرعب والهلع في صفوف ساكنة الحي، على إثر الأبحاث والتحريات التي قام بها محققو الدائرة الأمنية، بناء على شكايات للمواطنين حول عصابة تسخر كلاب من نوع خطير والمعروف ب”بتبول”.

وقد تم اقتياد المتهمين الموقوفين إلى المصلحة المذكورة، وتحرير محضر في النازلة والبحث معهم حول المنسوب إليهم قبل إحالتهم على الشرطة القضائية لاستكمال البحث بتعليمات النيابة العامة لدى استئنافية سطات.

كما أسفرت تحركات عناصر الدائرة المذكورة عن توقيف شخص متهم بسرقة المنازل، إذ أفادت المصادر ان المتهم تم توقيفه على إثر شكايات تقدم بها عدد من المواطنين القاطنين بأحد الأحياء الجديدة لمدينة سطات ويتعلق الأمر ب”ديار سلطانة”، مفادها تعرض منازل المشتكين إلى السرقة على يد مجهول، حيث باشرت عناصر الدائرة الأمنية أبحاثها وتحرياتها باستعمال التقنيات العلمية مكنت من تحديد هوية المتهم وتوقيف.

وتبين من خلال البحث مع المتهم بعد توقيفه واقتياده إلى مقر مصالح انه نفذ 8 عمليات سرقة استهدفت منازل ب”ديار سلطانة” وقد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة وتقديمه أمام العدالة لتتخذ في حقه المتعين

وتساهم الدائرة الأمنية بدورا مهم وكبير في ترصد وإيقاف العديد من الأشخاص محترفي الأفعال الإجرامية والمبحوث عنهم من طرف العدالة.

 

%d مدونون معجبون بهذه: