الرئيسية » فنون » مسرح أبعاد في نهاية أسبوع مسرحية

مسرح أبعاد في نهاية أسبوع مسرحية

في إطار التوطين المسرحي لفرقة مسرح أبعاد، وبدعم من وزارة الثقافة، وتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس ومجلس عمالة الدار البيضاء. ستشهد خشبة المركز الثقافي كمال الزبدي/ ابن امسيك فعاليات الدورة الثالثة من تظاهرة “الويكاند المسرحي للشباب” دورة الفنان الشاب سعيد آيت باجا، التي ستعرف تكريم  حكيمة حاتم الرئيسة السابقة لقسم المسرح بوزارة الثقافة. بينما ضيف شرف الدورة الحالية هو تونس الشقيقة من خلال فرقة ابتسامة من نابل التي تشارك بمسرحية “الدخان”. إلى جانب مجموعة من التجارب المسرحية المغربية الشابة: مسرحية “الشريط” لفرقة وفاق، ومسرحية “المجذوبية” لمحترف 21، ومسرحية “هبال ميمونة” لفرقة مسرح البيضاء.

وسيتخلل الفعاليات لقاء مع الفنان عبد الرحيم المنياري في جلسة مع جمهور الشباب، ومستفيدي الورشات التكوينية، والمهتمين، للتعرف عن قرب على ملامح تجربة فنية لها امتدادات في المسرح والتلفزيون والسينما، وضاربة في الزمن، وتستحق أن تكون نموذجا يحتذى، ومثالا جميلا للمسرحيين الشباب.

    تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثالثة من الويكاند المسرحي للشباب تبدأ يوم الجمعة القادم يوم 8 ديسمبر، بينما يسدل الستار على فعالياتها يوم الأحد 10 من الشهر نفسه.

%d مدونون معجبون بهذه: