الرئيسية » الرئيسية » مستشفى جوفين Guven التركي يعالج اللاجئين الأفارقة بدعم من المغرب

مستشفى جوفين Guven التركي يعالج اللاجئين الأفارقة بدعم من المغرب

أمال المنصوري

يتجه مستشفى جوفين Guven التركي، لتسهيل استفادة اللاجئين الأفارقة من العلاج والتداوي بتركيا بأثمنة مناسبة تراعي دخل المواطن الإفريقي، بمساعدة من المغرب عن طريق الاتحاد الإفريقي للتعاضد الذي يحظى برئاسته.

وحسب المعطيات المتوفرة، سيكون هذا العمل حلقة وصل بين مؤسسات الحماية والضمان والاجتماعي بالبلدان الإفريقية والمستشفى لتسهيل استفادة مواطني الدول المنخرطة في الاتحاد من العلاج والاستشفاء بالمستشفى. من خلال زيارة العمل التي يقوم بها وفد من الاتحاد الإفريقي للتعاضد إلى تركيا ما بين 23 و25 يناير الجاري، من أجل التعرف على التجربة التركية في المجال الصحي. ويضم الوفد إلى جانب المغرب أعضاء الاتحاد الإفريقي للتعاضد من دول ساحل العاج ومالي والكاميرون.

وأكدت إدارة المستشفى بأنها ستقوم أيضا بتسهيل مساطر ولولوج واستفادة الأفارقة من العلاج والتداوي بتركيا وتبسيط مساطر تأشيرة دخولهم إلى تركيا.

من جهتها، عبرت مديرة المستشفى التركي عن سعادتها بهذا التعاون وأكدت بأن إدارة المستشفى لها كامل الثقة في المغرب، مشيرة إلى أنه يعتبر قنطرة للتواصل بين تركيا ومختلف البلدان الإفريقية نظرا للتواجد الكبير للمغرب في إفريقيا والسمعة الطيبة التي يحظى بها.

وبدأ التقارب بين الاتحاد الإفريقي للتعاضد ومستشفى جوفين خلال شتنبر 2016 أثناء مشاركتهما في الندوة الدولية حول الثالث المؤدي التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك.

جدير بالذكر بأن مستشفى جوفين الخاص، الذي تم تأسيسه بمدينة أنقرة سنة 1974، يمتد على مساحة 40.000 متر مربع بسعة 251 سريرا و12 غرفة عمليات.

 

%d مدونون معجبون بهذه: