الرئيسية » الرئيسية » مستخدمو المحافظة العقارية يحتجون على عدم تنفيذ محضر اتفاق مارس الماضي

مستخدمو المحافظة العقارية يحتجون على عدم تنفيذ محضر اتفاق مارس الماضي

 

احمد العلمي

خاضت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للاتحاد المغربي للشغل يومه الثلاثاء صباحا وقفة وطنية مركزية امام ادار الوكالة ، ضد عدم التزامها بما كانت قد تعهدت بالقيام به مستقبلا ، من قبيل الزيادة في الاجور باثر رجعي والتفعيل الجدي والصحيح والكامل لمقتضيات الفصل 93 من النظام الاساسي للمستخدمين وتنفيذ بنود محضر الاتفاق الموقع عليه مارس الماضي ، وبعض ا لأمور الأخرى المتعلقة اساسا بالحماية الاجتماعية للمستخدمين.

وحسب بيان للنقابة فان المستخدمين على استعداد تام لاستئناف عملية النضال بحيث تم التاكيد ان هناك وقفتين يومي 8و9 نوفمبر، وهو مايفسر ان النقابة سائرة في الدفاع على ملفها المطلبي بشكل يفسر ان ادارة الوكالة وعدم التزامها بمحضر الاتفاق يزيد من الاحتقان بين صفوف المستخدمين..

وتحمل النقابة في ذات البيان التي توصلت “المنعطف” بنسخة منه ان الادارة هي المسؤولة الاولى على نتائج عدم الخروج بحلول انية ، في الوقت الذي كانت هناك وعود بتجاوز الخلافات واجراة ما تم الاتفاق عليه ، سيما وان اطر الوكالة قاموا بجهود مضاعفة خلال الفترة الماضية ورفعوا مداخيل الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية باكثر من 25 في المائة خلال السنوات الاخيرة، وبمداخيل سنوية قد تصل الى 5.8 مليار درهم هذه السنة. وينخرطون حاليا في مشاريع كبيرة للتحفيظ الجماعي سترفع بشكل ملموس نسبة الاراضي المحفظة وطنيا.

وتقول مصادر ان عوض تحفيز هؤلاء بناء على التطورات الاخيرة وانصافهم عبر تنفيذ الالتزامات وتحسين اوضاعهم المادية والادارية ، والمصادقة على بنود الاتفاق من طرف المجلس الاداري للوكالة ، تجابه مطالبهم بمزيد من التجاهل والتماطل

%d مدونون معجبون بهذه: