رياضة

محمد بركات ل “المنعطف”: يصعب التكهن بنتيجة المباراة

 

 

حنان الشفاع

اعترف محمد بركات  نجم الاهلي و المنتخب المصري سابقا، من خلال تصريح خص به “المنعطف الرياضي”، بصعوبة التكهن بنتيجة المباراة التي ستجمع  الاحد المقبل ، المنتخب المغربي بمنتخب بمصر ، برسم ربع نهاية امم افريقيا الغابون.

وشدد على أنه يصعب التوقع بنتائج مباريات عرب شمال افريقيا، لتقارب المستوى.

وبدا واثقا من أن المباراة لن تكون سهلة ،   في ظل تفوق المنتخب المغربي هجوميا، و تفوق المنتخب المصري دفاعيا، وتمنى أن تسود الروح الرياضية، بين الأشقاء العرب ، ويبتعد اللاعبون عن التشنج و الأعصاب، لكي تمر المواجهة في جو رياضي، يعكس قوة الترابط بين البلدين.

ولم يخف بركات حبه للكرة المغربية، التي قال عنها إنها ممتعة أنجبت أسماء وازنة، بحجم محمد التيمومي، عزيز بودربالة، بادو الزاكي، الظلمي، وغيرهم من أسود الجيل الذهبي ، الذي شرف العرب ووصل إلى العالمية.

ويعد محمد بركات من أفضل لاعبي الكرة المصرية ، على الصعيد الدولي، ساهم  بشكل كبير في حصد  مصر للقب كأس الأمم الأفريقية عام 2006 .

كما يعتبر أول لاعب مصري يحصل على جائزة احسن لاعب أفريقي من هيئة الاذاعة البريطانية (BBC 2005)، واحسن لاعب محترف داخل القارة السمراء في نفس السنة،  هذا وتم ضم اسمه إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب افريقيا، بعد بطولة كاس الأمم الأفريقية 2006 التي استضافتها مصر  وفازت بلقبها ، ولم يشارك في نسختي افريقيا 2008 و 2010 للإصابة ، ولكنه عاد للمشاركة مع منتخب مصر أمام منتخب الجزائر في المباراة التي فازت بها مصر بهدفين، وكان ذلك الظهور الأخير لبركات مع الفراعنة.

 

الأكثر قراءة

To Top