الرئيسية » الرئيسية » مجموعة مدارس العربي باطما تكرم أطرها التربوية.

مجموعة مدارس العربي باطما تكرم أطرها التربوية.

بوشعيب نحاس.

في بادرة عرفان وتقدير لكل من خدم في المجال التربوي، وفي إطار أنشطتها الموازية، نظمت مجموعة مدارس العربي باطما التابعة للمديرية الإقليمية بسطات حفل تكريم لعدد من أطرها التربوية منهم من تقاعد ومنهم من انتقل للاشتغال بمؤسسة تعليمية أخرى في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة.

وقد تم افتتاح هذا الحفل الذي حضره مجموعة من الفعاليات التربوية بالإقليم والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني والدرك بآيات بينات من الذكر الحكيم تلها على مسامع الحضور تلميذ من تلاميذ المؤسسة ثم النشيد الوطني من أداء التلاميذ تلته كلمة مدير المؤسسة، فكلمة رئيس جمعية موسم الزهور، بالإضافة إلى عدد من الوصلات الفنية التي أبدع فيها الأطر التربوية وأداها متعلمات ومتعلمي المؤسسة.

ومن بين هذه الفقرات أداء نشيد “المغرب بلادي”و”ماما افريقية”وقصيدة زجلية تحت عنوان “موسم الزهور” وقصيدة شعرية تحت عنوان”رحلة في بحر” ومسرحية حول البيئة ونشيد بالفرنسية حول الأم وقصيدة زجلية في حق المحتفى بهم ومسرحية حول رضا الأم، وتخلل الحفل كلمة باسم الأطر التربوية في حق المحتفى بهم، ليتم بعدها تقديم الهدايا للمحتفى بهم والشواهد التقديرية.

كما تم تقديم شواهد تقديرية لعدد من الفعاليات لمساهمتها في إنجاح هذا الحفل، كما قدم المحتفى بهم كذلك، كلمات بالمناسبة كانت معبرة ومؤثرة اختلطت بالدموع حسرة على فراق الزملاء في مهنة الشرفاء.

وتعتبر مثل هذه المناسبات سمة تربوية تغرس في نفوس العاملين العطاء المتبادل بهدف منح كل مجتهد ذكرى جميلة، ولمسة وفاء لما قدمه من الجهد طيلة سنوات عمله.

%d مدونون معجبون بهذه: