الرئيسية » فنون » مجموعة اينوراز والدقة الرودانية يمتعان جمهور مهرجان موسيقى الروح

مجموعة اينوراز والدقة الرودانية يمتعان جمهور مهرجان موسيقى الروح

تواصلت فقرات الدورة الثانية لمهرجان موسيقى الروح بقاعة ابراهيم الراضي باكادير مساء الجمعة 26 ماي بالأمسية الثانية التي أحيتها كل من مجموعة اينوراز الأمازيغية وفرقة الدقة الرودانية.

وهكذا استمتع الجمهور الذي ملأ جنبات القاعة بموسيقى راقية أدتها مجموعة اينوراز التي قدمت  معزوفات موسيقية مستلهمة من فن الجاز و البلوز و إيقاعات عالمية حاملة الجمهور إلى العوالم الروحية للموسيقى الأمازيغية.

وفي تصريح لخالد البركاوي رئيس فرقة اينوراز ، أكد على أهمية مهرجان موسيقى الروح الذي اعتبره ربحا كبيرا لمدينة أكادير ، داعيا الى دعمه ليصبح واحدا من أهم المواعيد التي تهتم بالموسيقى الراقية على المستوى الوطني، مشيرا الى سعادته بتجاوب الجمهور مع فرقته خلال الحفل.

وقد سجلت مجموعة اينوراز انطلاقتها قبل عشر سنوات من أكادير معلنة تشبتها بالفن الأمازيغي الأصيل مع الانفتاح الواعي على موسيقى العالم، معتمدة في ذلك على آلات موسيقية أصيلة من قبيل الرباب ولوتار ولكنبري وطام طام والناقوس والطعريجة والبندير مع إدخال الدف الإيراني و الكالباس الإفريقي و الطبلة الهندية في تمازج فني راق ، مما حعلها تفرض أسلوبها المتميز وتنقل الموسيقى الأمازيغية الى العالمية.

المجموعة تضم في عضويتها على شباب عارف بخبايا الموسيقى والغناء، وفي مطلعتهم خالد البركاوي في الإيقاعات التقليدية والغناء، مصطفى أمل في آلتي الرباب ولوتار، حسن بومليك في آلتي لوتار والرباب، و عمر أختار في آلتي الغيتار والغيتار باس، فضلا عن الفنانة الشابة كريمة بوتاضوت في الغناء، التي التحقت بالمجموعة الصيف الماضي ، حيث أصدرت المجموعة البومها الأول تحت عنوان “تلاليت”.

واستأنفت الأمسية بنكهة رودانية من خلال فرقة الدقة الرودانية التي أدت مجموعة من الأغاني الروحية بايقاعاتها الأصيلة .

وتختتم فقرات المهرجان مساء اليوم السبت بأمسية ختامية يحييها شاعر العود العالمي ادريس الملومي رفقة فنانين عالميين، ويتعلق الأمر بأحد أشهر فناني الايقاعات الهندية بفرنساPRABHU EDOUARD BIO ، والفنانان الهنديان S.CHATTERJEE عازف السنطور الهندي و R.PRASANNA عازف الناي الهندي.

%d مدونون معجبون بهذه: