الرئيسية » الرئيسية » مجلس النواب بصدد المصادقة على القانون التأسيسي للإتحاد الافريقي

مجلس النواب بصدد المصادقة على القانون التأسيسي للإتحاد الافريقي

يعرض القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، بعد المصادقة عليه بلجنة الخارجية والدفاع والشؤون الإسلامية، للدارسة والتصويت عليه بجلسة عمومية بمجلس النواب.

وصادقت اللجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بالإجماع على مشروع القانون الذي يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، الموقع بلومي (التوغو) في 11 يوليو 2000، كما تم تعديله بالبروتوكول الملحق به، المعتمد بأديس أبابا (إثيوبيا) في 3 فبراير 2003 وبمابوتو “الموزنبيق في 11 يوليوز 2003”.

ونظرا لقرب عقد قمة الاتحاد الافريقي، و للوقت الضاغط، فقد أكد رئيس اللجنة المذكورة، أنه ستتم المصادقة على المشروع، زوال اليوم في جلسة عمومية لمجلس النواب ليحال مباشرة على مجلس المستشارين في يومه.

 

و كان التوجيهات الملكية أثناء انعقاد المجلس الوزاري الاخير، تصب في اتجاه التسريع بمسطرة المصادقة على مشروع القانون المرتبط بالقانون التأسيسي للاتحاد الافريقي، واعتماده من طرف مجلسي البرلمان.

و كان المجلس الوزاري المنعقد في 10 يناير الجاري بمراكش برئاسة جلالة الملك محمد السادس، قد صادق على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي الموقع بلومي في 11 يوليوز 2000 ، وبروتوكول التعديلات المتعلق به، وعلى مشروع القانون الذي يصادق بموجبه على القانون المذكور.

 

%d مدونون معجبون بهذه: