الرئيسية » جهويات » مبادرة تحسيسية من أجل حماية البيئة و المحيط بالدارالبيضاء

مبادرة تحسيسية من أجل حماية البيئة و المحيط بالدارالبيضاء

احمد العلمي

بمناسبة اليومين العالميين للبيئة و المحيطات اللذين يتم الاحتفال بهما على التوالي يومي 5 و 8 يونيو، و تماشيا مع التزاماتها للتنمية المستدامة، ليدك تعتمد منظومة تحسيسية خاصة لفائدة أطرافها المعنية.

لقد اختارت منظمة الأمم المتحدة هذه السنة شعار «ربط الناس مع الطبيعة» لليوم العالمي للبيئة، و شعار «محيطاتنا هي مستقبلنا» لليوم العالمي للمحيطات، و ذلك احتفالا بهاتين المناسبتين اللتان تعتبران قاعدتان عالميتان لتحسيس العموم.

و بهذه المناسبة، صرح عبد الله طالب، مدير التواصل و التنمية المستدامة و الابتكار، و نائب رئيس مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية : «من خلال البرنامج الذي وضعنا، نسعى إلى تحسيس و تعبئة أطرافنا المعنية حول رهانين بيئيين كبيرين : المحافظة على البيئة و الفضاءات الخضراء و حماية الساحل و المحيط. هكذا، نود تقديم مساهمة ملموسة في التنمية المستدامة
بالدار البيضاء الكبرى».

بالنسبة لزبنائها الخواص، ستطلق ليدك عملية «بيتي بيئتي» للتحسيس على التحكم في استهلاكات الماء و الطاقة. يتعلق الأمر بتحد على شكل مسابقة ترفيهية تهدف إلى تشجيع الممارسات و السلوكيات الإيكولوجية المسؤولة. و ستجمع مسابقة «بيتي بيئتي» 20 سكنا من الدار البيضاء الكبرى سيتم اختيارها على إثر دعوة من أجل المشاركة.

كما سيتم تفعيل منظومة تحسيسية للزبناء بوكالات ليدك، و ذلك من خلال ملصقات و إصدار عددين من مجلة «أنتم و ليدك» أحدهما يسلط الضوء على السلوكات اليومية من أجل البيئة. و سيكشف العدد الخاص بـ «اليوم العالمي للبيئة» معلومات حول الفضاء التجريبي للزراعة الحضرية الذي أحدث مؤخرا في موقع محطة تصفية المياه العادمة لمديونة

%d مدونون معجبون بهذه: