اقتصاد

ليدك ضمن مؤشر الأسواق الصاعدة الأفضل أداء لوكالة التنقيط اللامادي فيجيو آيريس

 

الفعالية اللامادية لشركة ليدك معترف بها باعتبارها من بين الأكثر نضجا في الأسواق المسماة صاعدة. و قد انضمت ليدك لمؤشر «الأسواق الصاعدة الأفضل أداء» الذي أنجزته وكالة التنقيط اللامادي، فيجيو آيريس.

يضم هذا المؤشر 100 مقاولة مدرجة بالبورصة في 19 بلدا صاعدا، و تعمل في 27 نشاط قطاعي و يعترف بإجراءاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية على أنها الأكثر تطورا.

و قد ارتكزت وكالة التنقيط اللامادي في هذا التصنيف، على مجموعة مكونة من 850 مقاولة تعمل في 37 نشاط قطاعي من 31 بلدا صاعدا. و في هذا الإطار، تم تنقيط ليدك لأول مرة في قطاع «خدمات الطاقة» عوض قطاع «خدمات توزيع الماء و تدبير النفايات».

و حصلت الـ 100 مقاولة التي تم اختيارها في هذا التصنيف على أعلى الدرجات الإجمالية، و ذلك في 6 جوانب أساسية في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة، منها حماية البيئة، احترام حقوق الإنسان، الموارد البشرية، الالتزام المجتمعي، السلوك في الأسواق و حكامة المقاولة.

و جاء الفاعل البيضاوي في مجال الخدمات العمومية (ليدك) ضمن هذا المؤشر إلى جانب 5 مقاولات مغربية أخرى : البنك المغربي للتجارة الخارجية في إفريقيا، البنك المغربي للتجارة و الصناعة، اتصالات المغرب، مناجم و SMI.

كما تم تتويج ليدك للمرة الرابعة على التوالي من طرف وكالة فيجيو آيريس من بين المقاولات الأعلى فعالية في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة Top Performers RSE سنة 2017 بالمغرب، و ذلك في 3 ميادين (عدم التمييز، مساهمة المقاولة في قضايا الشأن العام و تحسين شروط الصحة و السلامة)، لتؤكد ليدك بالتالي على نضج مسعاها في مجال المسؤولية المجتمعية للمقاولة و التزامها المستمر من أجل التنمية المستدامة في الدار البيضاء الكبرى.

 

الأكثر قراءة

To Top