الرئيسية » الرئيسية » النقابة الوطنية للتعليم العالي تستحضر روح الفقيد إدريس القسمي الأحد 15 يوليوز بالمحمدية.

النقابة الوطنية للتعليم العالي تستحضر روح الفقيد إدريس القسمي الأحد 15 يوليوز بالمحمدية.

عبد الرحيم بنشريف.

دورة المرحوم إدريس القسمي، شعار تخصصه اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي، لأشغال دورتها التي تعقدها يوم الأحد 15 يوليوز 2018، بالمحمدية.

وتأتي هده الالتفاتة النبيلة، بعد أسبوعين على رحيل المناضل إدريس القسمي، عضو المجلس الإداري للنقابة، الأستاذ والباحث الجامعي، رئيس المجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية، تكريما لروحه، وعربون وفاء وعرفان، لما أسداه الفقيد من جهود في نضاله المهني والنقابي والسياسي، إلى جانب رفاق الدرب من مناضلي حركات اليسار والتقدمية والحداثة، أن على المستوى المحلى أو الوطني.

كما تجسد هده المبادرة، عمق روابط العمل النضالي، داخل أسرة اليسار والقوى الحية في المجتمع، خاصة، ضمن منظومة التعليم، ونضالها للرقي، بأوضاع المؤسسة الجامعية والبحت العلمي، ضمن تصور شامل طالب بنهج سياسة عمومية تقر بالعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وتضمن العيش الكريم للجميع، وتوفر لهم الخدمات الأساسية في مجال التعليم والصحة والسكن والتشغيل.

يذكر أنه وارتباطا، بفاجعة جبهة القوى الديمقراطية، برحيل رئيس مجلسها الوطني الفقيد الأخ إدريس القسمي، قررت الأمانة العامة، للحزب تأجيل دورة المجلس، إلى يوم 28 يوليوز 2018، بدل يوم 7 يوليوز 2018، بالنظر إلى دواعي مرتبطة بالوفاة، وتظافر دلك بمستجدات، ذات الطبيعة السياسية والتنظيمية.

%d مدونون معجبون بهذه: