اقتصاد

لأصحاب السيارات: غرامة تأخير “لا فينييت” تصل إلى 10 في المائة

بشرى عطوشي

مع انتهاء الآجال المحددة لأداء الرسم على السيارات” لا فينييت”، والتي انتهت في ال 31 من يناير المنصرم، سيكون على أصحاب السيارات أداء غرامة تصل إلى 10 بالمائة، بالإضافة إلى زيادة ب 5 في المائة عن أول شهر من التأخير.

وسيكون على أصحاب السيارات المتأخرين، بعد الشهر الأول، أداء مبلغ بنسبة 0.5 في المائة عن كل شهر إضافي أو جزء من الشهر، حيث يصل الحد الأدنى الذي سيتوجب أداؤها عن التأخير إلى 100 درهم.

وقد عرفت الحصيلة المالية لعملية أداء الرسم الخاص على السيارات، ارتفاعا بنسبة 5.89 في المائة في السنة الجارية، حيث وصلت عائدات الرسم الخاص على السيارات إلى 1.86 مليار درهما. وكانت المديرية العامة للضرائب، حصلت على في العام الماضي برسم الرسم الخاص على السيارات حوالي 1.76 مليار درهما.

وعند انتهاء عملية أداء هذه الضريبة التي اختتمت يوم أمس الثلاثاء، يكون مليون و 76 ألف شخص من أصحاب السيارات قد أدى الرسم السنوي الخاص بالسيارات، مسجلا هذا الرقم زيادة ب مليون و 194 ألف شخصا، مقارنة بالعام الماضي.

وعرفت الحصيلة المالية لهذه العملية ارتفاعا بنسبة 5.89 في المائة في العام الحالي، حيث وصلت عائدات الرسم الخاص بالسيارات إلى86.1مليار درهم. وكانت المديرية العامة للضرائب، حصلت في العام الماضي ، حوالي 1.76 مليار درهم عن هذا الرسم.

 

الأكثر قراءة

To Top