الرئيسية

كأس العرش لرياضة الأشخاص المعاقين: اختتام نهائيات الألعاب الجماعية لموسم 2016-2017

 

 

اختتمت امس السبت نهائيات الألعاب الجماعية، برسم كأس العرش لرياضة الأشخاص المعاقين لموسم 2016-2017، التي أقيمت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بمشاركة ستة أندية.

وفاز بالمباراة النهائية الأولى في كرة القدم، التي عرفت لقاءاتها الاقصائية مشاركة 14 ناديا، فريق آباء وأولياء الأطفال الصم بمكناس على حساب الجمعية الحسنية للصم والبكم، بعد أن تفوق عليه بهدفين لواحد.

وفي منافسات كرة الطائرة جلوس التي عرفت مشاركة 14 فريقا، كان التتويج من نصيب فريق الجمعية السلاوية الذي فاز في المباراة النهائية (3-0) على نادي المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة خريبكة.

أما نهاية كأس العرش في كرة السلة على الكراسي المتحركة، فقد عرفت تتويج نادي أبناء البوغاز للمعاقين بطنجة، بعد تفوقه على الجمعية الرياضية بسوس-أكادير ب36 مقابل 35.

وقال السيد حميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه النهائيات تأتي لتتويج موسم رياضي تم خلاله تحقيق نتائج مميزة، في مقدمتها اللقب الافريقي في كرة السلة على الكراسي المتحركة، والتأهل لنهائيات كأس العالم لنفس اللعبة.

وفي ختام هذه المنافسات تم تسليم كأس العرش للفرق الفائزة، بحضور السيدين سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وحميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الافريقية، فضلا عن ممثلي وزارة الشباب والرياضية، وشخصيات أخرى

الأكثر قراءة

To Top