الرئيسية

قضاة المغرب يسلمون مذكرة تضم تصوراتهم حول النظام الداخلي للمجلس

أمال المنصوري

وجه نادي قضاة المغرب، مذكرة خاصة إلى الامين العام للمجلس الاعلى للسلطة القضائية، تضم تصوراته حول النظام الداخلي للمجلس الاعلى للسلطة القضائية.

وجاء في المذكرة التي رفعها رئيس نادي قضاة المغرب، عبد اللطيف الشنتوف، خلاصة عمل اللجنة المختلطة من المكتب التنفيذي والمجلس الوطني (في ورشتي مكناس) بالإضافة الى تطعيمها من الآراء التي وردت بمقالات لقضاة او تقارير الندوات او ورشة العمل المنظمة من طرف المكتب الجهوي بالدار البيضاء.

وأضاف الشنتوف أنه تم ارفاق المذكرة بمجمل المقالات التي كتبت في الموضوع مع تقارير لندوات المكاتب الجهوية لكل من: فاس مكناس وطنجة والقنيطرة وكذا الاعمال الكاملة لورشة الدار البيضاء، وكذا مذكرة النادي حول النظام الداخلي للمجلس، تكريسا للاستقلالية ومأسسة الشفافية.

وحسب الرسالة التي وجهها نادي القضاة وجوب ان يقوم المجلس الاعلى للسلطة القضائية بواجبه تجاه مؤسسة المجلس والقضاة والتاريخ القضائي، وتمنى ان يكون المجلس في الموعد عن طريق اقرار نظام داخلي يعتمد مبادئ الحكامة والشفافية والتشاركية.مشيرا في ذات السياق الى ان قضاة النادي سيشرعون في تحضير مشروع مدونة الاخلاقيات القضائية، الى جانب مواكبة الشأن المهني القضائي اليومي.

الأكثر قراءة

To Top