المنعطف الرياضي

شكلت مدينة سلا المغربية،اليوم الأحد، المحطة 15 للقافلة الوطنية للرياضة للجميع،التي تخللتها أنشطة وعروض رياضية، استهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة أنشطة رياضية متنوعة خاصة في كرة القدم داخل القاعة وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة والكانوي كاياك والشطرنج وألعاب القوى ( المشي والقفز على الحواجز) ، بالإضافة إلى عروض في رياضات فنون الحرب.

وشارك في فعاليات هذا اليوم الرياضي المميز ، المنظم من طرف اتحاد الرياصة للجميع الذي ترأسه البطلة العالمية نزهة بدوان، والتي اقيمت بكل من القاعة المغطاة بسلا الجديدة والمركز السوسيو رياضي ودار الشباب لفروكي ( سعيد حجي) ومارينا سلا، حوالي 3500 مشارك ومشاركة غالبيتهم من الشباب ينتمون لعدد من الجمعيات الرياضية وجمعيات المجتمع المدني.

وكانت القافلة المغربية للرياضة للجميع قد جابت كلا من العيون،حيث كانت الانطلاقة الرسمية في 20 نونبر 2016، وميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة وسيدي إفني وتغجيجت (إقليم كلميم) وفم الحصن ( إقليم طاطا) وآسا ثم الزاك، وذلك إسهاما من اتحاد الرياضة للجميع في نشر ثقافة الرياضة وتوسيع نطاق ممارستها باعتبارها حقا للجميع