حنان الشفاع
حطت قافلة الرياضة للجميع في محطتها العاشرة ، صباح امس بإحدی الساحات الكبرى بمدينة سيدي إفني .
و قد أعطى عامل الإقليم و البطلة العالمية نزهة بدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، الإنطلاقة بحضور أسماء بارزة في ألعاب القوى ويتعلق الأمر برشيد لبصير الفائز بالميدالية الفضية في دورة برشلونة الأولمبية عام 1992 ( 1500م) ،علي الزين الحائز على الميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2001 بإدمونتون ( كندا) والميدالية البرونزية في أولمبياد سيدني 2000 (3000م موانع) ،عادل الكوش وصيف بطل العالم في دورة هلسنكي عام 2005 (1500م) وبطل العالم لللشبان عام 1998 بأنيسي (فرنسا) وحسن الحسيني، انطلاق القافلة التي تضمن برنامجها أنشطة رياضية متنوعة منها على الخصوص كرة القدم ،كرة السلة ،كرة اليد ، الألعاب التقليدية التي تزخر بها المنطقة.
وقد عرفت القافلة مشاركة مكثفة للذكور و الإناث من مختلف الأعمار، حيث كانت فرصة لهم للكشف  عن مواهبهم و ابراز علو كعبهم .
هذا و استحسن المشاركون مبادرة نزهة بدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للجميع، التي تهدف الی التشجيع علی ممارسة الرياضة، وتعميمها علی الاماكن النائية و المعزولة التي توجد فيها مواهب بحاجة إلی التشجيع.
وجدير بالذكر أن القافلة ستحط الرحال اليوم بفم الحص (إقليم طاطا ) وتغجيجت ( إقليم كلميم) وبعد غد السبت بإقليم أسا- الزاك .

ويذكر أن القافلة طافت حتى الآن مدن العيون وميدلت وتارودانت والداخلة والحاجب ومديونة وتاونات والفقيه بن صالح وقلعة السراغنة، وكلها محطات عرفت نجاحا كبيرا سواء على مستوى التنظيم أو كثافة المشاركة.