الرئيسية » تكنولوجيا » “فيسبوك” يركز على الشركات الصغيرة

“فيسبوك” يركز على الشركات الصغيرة

أطلق “فيسبوك” دراسة استطلاعية جديدة تسلط الضوء على مستقبل الشركات بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وتعد هذه الدراسة مصدراً عالمياً جديداً للمعلومات عن الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتوفر معلومات مفيدة تساعد الشركات في تبادل المعلومات بعضها بالبعض وتشجعهم على استخدام التكنولوجيا لتوسيع أعمالهم، وتناولت الدراسة أكثر من 140 ألف شركة صغيرة في 33 دولة حول العالم.

وجرى تنظيم الدراسة الاستطلاعية في 17 دولة وانطلقت في شهر فبراير عام 2016، وتوسعت لتصل إلى 33 دولة. وتستهدف الدراسة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم صفحة فيسبوك للتجارة، وتشمل الشركات حديثة المولد والقديمة عبر مختلف القطاعات.

يشار إلى أن نتائج الدراسة،ركزت هذه السنة على الإدارة عند الجنسين، حيث يجب أن تكون المساواة بين الجنسين أساسية في جميع أنحاء العالم. وبحسب نتائج الدراسة، تم الوقوف على أنه على الرغم من أن الحواجز التي تقف في وجه إنشاء شركة جديدة في بعض الدول تعتبر كبيرة، إلا أنه عندما تتغلب المرأة على هذه الحواجز، تكون واثقة بقدر ثقة الرجل حول توقعات الحاضر والمستقبل القريب المتعلقة بتجارتها.

ومع ارتفاع معدل الشركات التي تستفيد من أدوات الإنترنت الحديثة بشكل يومي، توفر الدراسة نظرة متعمقة إلى الاقتصاد المتنقل والرقمي، وتضيف أفكارا فريدة ومفيدة إلى توقعات الشركة والتحديات المحيطة والتكتيكات المستخدمة ومعلومات عن التركيبة السكانية.

وفي الوقت الحالي، تجاوز عدد صفحات الشركات الصغيرة الستون مليون صفحة على فيسبوك، وعلى الصعيد العالمي، أكثر من مليار شخص على فيسبوك متصل على الأقل بتجارة واحدة في دولة أجنبية.

%d مدونون معجبون بهذه: