الرئيسية » الرئيسية » فوزي لقجع يقدم عرضا في غانا بخصوص ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

فوزي لقجع يقدم عرضا في غانا بخصوص ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

حنان الشفاع

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، صباح اليوم، بعاصمة غانا أكرا، عرضا مفصلا حول ملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بحضور أحمد أحمد رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف، ورؤساء الإتحادات الإفريقية في المناطق الست التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وقد رافق لقجع إلى أكرا كل من البطل الأولمبي و العالمي  السابق هشام الكروج، البطلة السابقة  نزهة بدوان ، السينغالي حاجي ضيوف،  الدولي السابق مصطفى حجي، فضلا عن ثلاثة وزراء.

وقال فوزي لقجع في كلمته  إن ملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026، هو حلم مغربي،  يمثل إفريقيا كلها، التي تدعمه بشكل كبير وغير المشروط،  وتبدل مجهودات كبيرة  حتى  يفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2026، كثاني دولة افريقية بعد جنوب افريقيا، وعربية بعد قطر.

وشدد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي طلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم، وملفه متكامل يتوفر على مزايا الكبيرة  تميزه كقربه من القارة الأوروبية، ووجوده في نطاق زمني يمكن أغلبية الدول من متابعة عدد مهم من المباريات في وقت متقارب، فضلا عن بنيته التحتية الرياضية، وتوفره على الأمن .

 

%d مدونون معجبون بهذه: