الرئيسية » غير مصنف » فواتير الماء و الكهرباء تخرج العشرات من ساكنة الأحياء الهامشية لمدينة بني ملال للاحتجاج

فواتير الماء و الكهرباء تخرج العشرات من ساكنة الأحياء الهامشية لمدينة بني ملال للاحتجاج

سعيد صديق
أخرجت فواتير الماء و الكهرباء العشرات من مواطني الأحياء الهامشية الأسبوع الماضي، بسبب غلاء هاتين المادتين الحيويتين، احتج هؤلاء السكان الذين نظموا مسيرة مرت أمام الجماعة الحضرية و شارع تامكنونت.
حيث توقف المحتجون أمام مقر ولاية جهة تادلة أزيلال حاملين الأعلام الوطنية، مستنكرين الزيادة التي وصفوها بالمفرطة في فواتير الماء و الكهرباء، مطالبين من المسؤولين و المنتخبين التدخل لدى الجهات المعنية لإعادة النظر في أثمنة الماء و الكهرباء.
ورفع المحتجون خلال هذه الوقفة شعارات تندد بالسياسة الحكومية التي تجهز على القدرة الشرائية للمواطنين ذوي الدخل المحدود، بحيث أن الأمر لا يتعلق بزيادة فردية من الوكالة، بل أن تغيير منظومة التعرفة التي تقررت على المستوى الوطني من طرف الحكومة، بعد المصادقة على برنامج العقد من طرفها أي الحكومة مع المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب لأربع سنوات “2014-2017”.
وفي السياق ذاته أشار مجموعة من المواطنين في تصريح لرسالة الأمة من أمام الوكالة المستقلة للماء و الكهرباء لتادلةـ أن هذه الأخيرة التي قامت بالفوترة الشهرية للماء بعدما كانت في السابق ثلاثة أشهر، عليها أن تقوم أي الوكالة المعنية بوضع مواقع أخرى لأداء مبالغ الفواتير،حيث أن الشبابيك المتواجدة بالوكالة و بفرع لها بشارع عبد الكريم الخطابي ، لا يتسعان لكل المشتركين بالمدينة، مما يتطلب ، يقولون، وقتا كبيرا أمام هاذين الموقعين للأداء، و يؤخر مصالح المواطنين إلى وقت أخر بحسب تعبيرهم. مطالبين في الأخير من الإدارة الجديدة للوكالة وضع قسم لتلقي الشكايات من المتضررين.

%d مدونون معجبون بهذه: