الرئيسية » الرئيسية » فنانون مغاربة يتعرضون للتهديد بالقتل بعد نعتهم بالمرتدين

فنانون مغاربة يتعرضون للتهديد بالقتل بعد نعتهم بالمرتدين

عبد العزيز بنعبو

أكد الفنان سعيد باي في إتصال هاتفي بالمنعطف، تعرضه لتهديدات بالقتل و التصفية من خلال رسائل و تعليقات في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك ةو عبر الهاتف. و قال سعيد باي أن الأمر لا يمكن أن يكون مجرد تهويش بل هو نوع من التهديد الجدي الذي لم يكن الفنان المغربي يتعرض في السابق. و عليه فقد قرر وضع شكاية لدى مصالح الشرطة اليوم الإثنين من اجل الإبلاغ عن الامر و مخافة تعرضه لأي إعتداء.
و جائت التهيديات على خلفية مشاركته إلى جانب فنانين مغاربة أخرين مثل رفيق بوبكر في فيلم (ابن الرب) الأميركي الذي صورت أغلب مشاهده في المغرب.
وقال سعيد باي في التصريح ذاته للمنعطف، أنه تلقى يوم الخميس تهديدات عبر تعاليق في فيسبوك توعدته و من معه من الممثلين المغاربة بالقتل والتصفية الجسدية والحرق، حيث نعتوهم بالمرتدين.
وأضاف باي ان “الأخطر من ذلك، أنهم وضعوا رقم هاتفي على الأنترنت رفقة عدد من الممثلين الآخرين شاركوا في الفيلم، وصرنا نتلقى اتصالات غريبة، اما صامتة أو تتضمن تهيددات شخصية بسبب الفيلم”.
وأكد الممثل باي أن على ضوء هذه التهديدات ماذا كان سيحل بالممثلين المغاربة الذين شاركوا في فيلم الرسالة و تقمصوا ادوار الكفار الذي كانوا يتهددون الرسول بالقتل و يتآمرون عليه . و أضاف “اشتغلت شخصيا في أكثر من 20 فيلما يتحدث عن المسيح، كان أولها سنة 1994 رفقة الأمان (لقاء مع الرب)، وآخره عمل هو فيلم ‘موسى’ الشهير، والغريب أن هذه هي المرة الأولى التي أتلقى فيها تهديدات”.
والجدير بالذكر أن فيلم “ابن الرب” تجميع لسلسلة أميركية حول حياة المسيح منذ ولادته حتى “صلبه”، تم تصوير أغلب حلقاتها في مدينة ورزازات.

%d مدونون معجبون بهذه: