الرئيسية

فلسطين ستسعى لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

 

 

أعلن وزير الخارجية والمغتربين في السلطة الفلسطينية، رياض المالكي، أن دولة فلسطين ستسعى إلى نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة قريبا.

وأكد المالكي، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية المالطي كاميلو أرابيلا مساء أمس الأحد خلال اجتماعهما في مدينة بيت لحم في الضفة الغربية، على أهمية وقوف المجتمع الدولي إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل العضوية الكاملة في المنظمة الأممية. وقال المالكي، إن التصويت يوم الخميس الماضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة على مشروع القرار الخاص برفض أي تغيير في القدس “يعد انتصارا كبيرا لفلسطين وفشلا ذريعا للولايات المتحدة الأمريكية وسياستها المنحازة لإسرائيل بشكل واضح”.

وأضاف أن دول العالم صوتت لصالح مشروع القرار المذكور “رغم الضغوطات والابتزازات التي مارستها الإدارة الأمريكية في الجمعية العامة للأمم المتحدة لثني الدول عن التصويت”.

وشدد المالكي إلى أهمية احترام ميثاق الأمم المتحدة ومواصلة القيادة الفلسطينية تحركاتها على صعيد منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمحكمة الجنائية الدولية والانضمام والتوقيع على المزيد من المعاهدات الدولية.

كما ألح على ضرورة تطبيق القرارات الدولية المطالبة بإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق حل الدولتين، ودعا دول أوروبا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على أساس هذا الحل في ظل دعم البرلمانات الأوروبية في تكريس الاعتراف بالدولة الفلسطينية خاصة في أعقاب إعلان ترامب بشأن القدس.

الأكثر قراءة

To Top