فنون

فقرات ممتعة في الأسبوع الثالث من ملتقى رمضانيات بالفقيه بن صالح

 
عرفت فعاليات الأسبوع الثالث من ملتقى رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح، فقرات خصبة، راقت الجمهور من داخل وخارج المدينة، في أجواء صيفية ورمضانية شيقة.
واكد مدير الملتقى يونس تفاحي في تصريح صحافي أن يوم الجمعة الأخيرة عرفت تنظيم ليلة المواهب المحلية والطاقات الإبداعية، وذلك بعرض إبداعاتها الرائعة في الهواء الطلق، وتوزعت بين الفكاهي لثنائي تقشاب لرواد المعهد النموذجي للمسرح والسينما، الذي احدث بالمدينة لفرقة مسرح النون، ووصلة غنائية ولوحة تعبيرية للمستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي المحلي.
وأضاف تفاحي ان نفس اليوم عرف أيضا مشاركة غنائية ممتعة للفنان “لاكراد”، ومجموعتي القراصنة، ونجمة، ثم لوحات رياضية لجمعية الوفاق للتكواندو التي يشرف عليها الاستاذ عبد النبي، وفنون الشارع للبطل المغربي مسكاوي، الى جانب فقرات طربية وانشادية نالت تصفيقات الجمهور واستحسان المتتبعين.
  واكد تفاحي ان يوم السبت لهذه التظاهرة التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار”رمضان ارتي“، كان مخصصا لعرض مسرح الشارع بعنوان “ماضين” لفرقة البساط للمسرح بن سليمان، الذي حضي بمتابعة كبيرة من قبل جمهور المدينة، والتي تألقت في خلق فرجة مسرحية ممتعة وباحترافية عالية.
  كما لفت إلى ان يوم الاحد عرف تنظيم ليلة للزجل والشعر، وأحيتها من الدار البيضاء الزجالة والفنانة فاطمة بصور، ومن بنسليمان الزجال الفنان رشيد العماري، الزجالين ميلود العربي بابا، وياسين مساعد، ومن الفقيه بن صالح الزجالين العابد عبد الرحيم، ونبيل نيهاو، والشاعر ادم الحبيب، والشاعرة اميمة بومحندي حيث رافق قراءاتهم الحالمة الفنان العازف على آلة العود الأستاذ احمد القرقوري وغناء الصوت الذهبي مريم القديم، بحضور مدير المركب الثقافي المحلي نورالدين سعدان، والفنانة سهام ازطوطي وعدة فعاليات ثقافية واعلامية وجمعوية.
يشار ان هذا الملتقى الذي يروم تنشيط المجال الثقافي وخلق الفرجة للجمهور، يقام نهاية كل أسبوع طيلة شهر رمضان، حيث يختتم نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بتنظيم أنشطة خصبة في المسرح والموسيقى والسينما، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبعد النجاح الكبير الذي عرفه الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع خلال شهر مارس الماضي.

الأكثر قراءة

To Top