فنون

فقرات متنوعة بالدورة 19 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو و إفران

 

تحت شعار ” البعد الإفريقي في السينما المغربية ” ، تنظم جمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب ، من 24 إلى 27 غشت 2017 ، الدورة 19 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بأزرو وإفران.

يتضمن برنامج هذه الدورة الجديدة فقرات متنوعة من بينها :

أولا، عرض ما يفوق خمسين فيلما قصيرا خارج وداخل مسابقة الأرز الذهبي الخاصة بالأفلام العربية القصيرة ومسابقة العربي الدغمي للمبدعين الشباب الخاصة بأفلام البيئة ، وذلك بقاعة المناظرات وفضاءات أخرى .

ثانيا، ورشات تكوينية في المهن السينمائية وفن الفيديو والتصوير (من تأطير جمال المودن) وكتابة السيناريو (من تأطير عبد القادر المنصور) والمونطاج بالأبعاد الثلاثة (من تأطير الكاميروني انكو فرديناند سيلفير) .

ثالثا، تكريمات لوجوه سينمائية وغيرها من المغرب وإفريقيا  .

رابعا، ماستر كلاس حول التجربة الفنية للمخرج داوود أولاد السيد .

خامسا، ندوة يتمحور موضوعها حول شعار الدورة 19 للمهرجان .

سادسا،  توقيع إصدارات سينمائية وغيرها .

سابعا، معارض تشكيلية وغيرها …

 تجدر الإشارة إلى أن عدد أفلام المسابقتين قد بلغ هذه السنة رقم 32 ، وهذه الأفلام من إنتاج بلدان عربية مختلفة كفلسطين ومصر وسوريا والعراق والجزائر والبحرين واليمن والمغرب وغيرها . كما أن عروض الأفلام المغربية والإفريقية المبرمجة خارج المسابقة ، في الهواء الطلق بأزرو (فضاء صخرة أقشمر) وإفران (فضاء ساحة التاج) وداخل المخيمات الصيفية والمؤسسات الإجتماعية ، قد تجاوز عددها العشرون .

ينطلق حفل الإفتتاح الرسمي للمهرجان يوم الخميس 24 غشت الجاري بقاعة المناظرات بإفران ابتداء من الثامنة ليلا ، ويشتمل برنامجه على كلمات الجهات المنظمة والداعمة ووصلات فنية وتنشيطية وفقرة تكريمية وتعريف بأعضاء لجنتي تحكيم المسابقتين ثم عرض فيلم جزائري قصير من إخراج الباحث الجامعي إلياس بوخموشة .

  

الأكثر قراءة

To Top