رياضة

عزيزة الرباح ل “المنعطف” : انعدام الموارد المالية وعدم ضمان مستقبل اللاعبات يعيق تطور كرة القدم النسوية

 

 

حنان الشقاع

 

اعربت عزيزة الرباح” الملقبة بوادو” لاعبة الجيش الملكي لكرة القدم، من خلال تصريح خصت به “المنعطف الرياضي” عن سعادتها بفوز فريقها للمرة الثانية على التوالي باللقب الوطني على حساب فريق بلدية العيون.

وجدير بالذكر أن سيدات الجيش الملكي المتوجات باللقب للمرة الرابعة في تاريخهن، واجهن نهاية الأسبوع الماضي الفريق الصحراوي وفزن عليه بهدفين لهدف، في تكرار لسيناريو الموسم الماضي بحيث جردت العسكريات الفريق الصحراوي من لقبهن  بعدما قلبن الطاولة عليه في مباراة جد مثيرة.

وكشفت عزيزة الرباح أن الفوز على ايت العيون هذا الموسم في المباراة النهائية لم يكن صعبا، إذ أن العسكريات تحكمن في زمام المباراة و بسطن سيطرتهن و كانت لهن رغبة كبيرة في الاحتفاظ بلقبهن و حققن ذلك بفضل عزيمتهن و تكتيك المدرب هيدامو.

ونوهت الرباح بالفريق الصحراوي الذي يعد من الفرق القوية و يحسب له الف حساب، ويشكل منافسا حقيقيا لفريقها على اقتناص الألقاب.

وأرجعت تألق فريقها إلى استقرار و احترافية إدارته و حنكة تسييره ، و لتوفيره لكل حاجيات اللاعبات مع تأمين مستقبلهن، لذلك كل اللاعبات تحلمن بحمل قميصه، وأضافت أنه من الفرق النمودجية التي يجب أن يحتدى بها إلى جانب فريق بلدية العيون .

وركزت على أنه ومن أجل اقلاع حقيقي لكرة القدم النسوية لابد من الإهتمام بالفتيات الممارسات و ضمان مستقبلهن، على اعتبار أن الجانب المادي  أهم مشكل يعرقل تطور اللعبة ويرهق كاهل الأندية.

الأكثر قراءة

To Top