دولية

طلاب جامعة أميركية يحتجون على خطاب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

عبر عشرات الطلاب أمس الأحد، من جامعة “نوتر دام” في ولاية إنديانا عن احتجاجهم على سياسات البيت الأبيض، عبر مقاطعتهم خطابا كان يلقيه نائب الرئيس الأميركي مايك بنس بمناسبة تخرجهم انتقد فيه الأعراف السياسية التقليدية السائدة في المؤسسات التعليمية.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على الانترنت الخريجين من جامعة “نوتر دام” وهي أبرز الجامعات الكاثوليكية في الولايات المتحدة، يغادرون بصمت ملعب كرة القدم في الجامعة أثناء حفل التخرج عندما بدأ بنس إلقاء خطابه، الذي نعت فيه الممارسات التي باتت مألوفة بشكل كبير تعد مدمرة للتعليم والبحث عن المعرفة، وهي خارجة تماما عن التقاليد الأميركية..

وجاء الاحتجاج وسط تنامي الجدل في الجامعات بشأن ماهية حرية التعبير منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا في نوفمبر الماضي، إذ اعترض الطلاب على قدوم شخصيات محافظة تتسبب في الانقسامات. وكانت بعض المؤسسات التعليمية ألغت مناسبات على خلفية الاحتجاجات.

وإضافة إلى سجل بنس كحاكم للولاية، قال المحتجون إنهم يريدون التعبير عن اعتراضهم على التهديد الذي يعتبرون أن ترامب يشكله على الحريات المدنية وسياساته مثل محاولاته منع دخول مسافرين من دول غالبية مواطنيها من المسلمين الى الولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

To Top